رئيس التحرير
علاء الجمل

البيئة ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الحوادث البيئية خلال إجازة عيد الأضحى

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها برفع درجة الاستعداد بوزارة البيئة بجهازيها شئون البيئة وتنظيم إدارة المخلفات، من خلال رفع درجة التأهب بغرفة العمليات المركزية بالوزارة على مدار أيام العيد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، للتدخل السريع لمواجهة المشكلات أو الحوادث البيئية الطارئة.

تصريحات وزيرة البيئة 

وتناشد وزارة البيئة المواطنين التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي في الأماكن المخصصة لذلك بالمحطات الوسيطة ومواقع التخلص الآمن، وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة في حالة وجود بؤر لانتشار مخلفات الأضاحي، لسرعة التنسيق مع الجهات المعنية لرفعها أولًا بأول.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد  بضرورة الربط بين الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، وتشكيل فرق عمل بكل فرع من الفروع  للاستعداد للتعامل مع أية مشكلات بيئية طارئة في نطاق كل فرع ومنها الحوادث البيئية، وانبعاثات مداخن المنشآت الصناعية الكبرى وغيرها من الحوادث.

على جانب آخر، أشرفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أعمال الرصد الساحلي من قبل فريق عمل المحميات بالبحر الأحمر بمنطقة شمال مدينة الغردقة وجنوبا بنطاق مناطق مجاويش وسهل حشيش ومكادي حيث تم الوقوف علي الاستعدادات والتجهيزات الكاملة لاستقبال أول أيام عيد  الأضحى المبارك.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن أعمال الرصد التي أجراها فريق المحميات بالبحر الأحمر شملت المرور على عدد من القرى السياحية والمنتجعات الخاصة، لمتابعتها في إجراءات استخدام الشواطئ وتنفيذ تعليمات المراقبة الشاطئية بشكل سليم، وكذلك مراجعة قواعد استخدام السقالات أو المماشي البحرية وتجهيزاتها في حالات الطوارئ.