رئيس التحرير
علاء الجمل

اقتصادية النواب تطالب بالاستفادة من أنماط التجارة الإلكترونية.. وترشيد عمليات الاستيراد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أوصت لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، في تقريرها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، فيما يتعلق بقطاع التجارة الخارجية، بتكثيف التواجد الإقليمي لتجارة مصر الخارجية المنطقة العربية والقارة الإفريقية وتبني استراتيجية التوجه التصديري ارتكازا على المزايا التنافسية.

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

كما أوصت اللجنة بالاستفادة من أنماط التجارة الحديثة التجارة الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني، وترشيد عمليات الاستيراد، والتوسع في الاستثمار في المناطق الاقتصادية العامة، والمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، والمناطق الصناعية المؤهلة لتنمية الصادرات المصرية.

وسبق أن شهدت الجلسة العامة في مجلس النواب، الموافقة على 4 مشروعات قوانين باتفاقيات دولية للبحث والتنقيب عن البترول في عدد من المناطق.

وخلال الجلسة العامة، عرض النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة في البرلمان، تقرير اللجنة، عن مشروعات القوانين التي تستهدف تسهيل إجراءات التنقيب عن البترول وتأثيره على الاقتصاد الوطني.

ووافق البرلمان على مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترايدنت بتروليوم كومباني لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 204 لسنة 2017 للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية شرق عش الملاحة البحرية منطقة مجاويش البحرية بخليج السويس.