رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: نقل الحجاج المرضى المحتجزين بالمستشفى من عرفات لمنى.. وعيادة لاستقبال الوفود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كشفت البعثة الطبية المصرية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، استعداداتها لاستقبال الحجاج المصريين بمنطقة منى بعد نفورهم من جبل عرفات إلى المزدلفة لجمع الحصى تمهيدًا لرمي الجمرات بمشعر منى.

وزارة الصحة وخدمة الحجاج

 

وأوضحت البعثة الطبية المصرية، أنه تم تخصيص عيادة طبية كبيرة في منى لخدمة الحجاج المصريين بعد نفرتهم من جبل عرفات إلى المزدلفة تمهيدا لرمي الجمرات بمشعر مني.

وأضاف البعثة الطبية المصرية، أن الفرق الطبية للبعثة توجهت بالكامل إلى منى رفقة الحجاج المصريين لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية اللازمة.

وأكدت البعثة الطبية المصرية، على نقل الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفى إلى مشعر منى من خلال عربات إسعاف مجهزة، بالتعاون مع السلطات السعودية.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات بتمام الساعة العاشرة صباحًا بنسبة التزام تجاوزت 98 %.

وأضاف وزير الحج والعمرة السعودي، خلال مؤتمر صحفي له بمشعر عرفات، أن عدد الحجاج العام الحالي بلغ أكثر من مليون و800 ألف حاج، قدموا إلى المملكة من 150 دولة.

وأوضح الربيعة أن 40 قطاع حكومي بالمملكة يعملون بكافة طاقاتهم على تقديم الخدمات اللازمة للحجاج ليتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق خدمة البطاقة الذكية لتسهيل وصول الحجاج إلى مواقعهم.