رئيس التحرير
علاء الجمل

أزمة تذاكر القطارات في عيد الأضحى.. أول تحرك من البرلمان

قطار
قطار

تقدمت عضو بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير النقل، بشأن أزمة تذاكر القطارات المتجهة إلى الصعيد قبل عيد الأضحى المبارك.

طلب إحاطة لوزير النقل بشأن أزمة تذاكر قطارات الصعيد تزامنا مع عيد الأضحى
وجاء في المذكرة الإيضاحية لطلب النائبة، أن الأيام الماضية شهدت شكاوى عديدة من المواطنين، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، من صعوبة الحصول على تذاكر لقطارات الصعيد خلال أسبوع العيد.

وأضافت عضو مجلس النواب: هذه الأزمة متكررة، وتحدث كل عام، بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على حجز تذاكر القطارات المتجهة إلى الوجه القبلي، في أسبوع العيد، حيث تحدث في كل عيد.

وتابعت: ورغم إعلان وزارة النقل، في بداية شهر يونيو، عن تنظيم عملية حجز قطارات الصعيد، خلال موسم عيد الأضحى، إلا أن الأيام الماضية شهدت معاناة المواطنين في الحصول على التذاكر، نظرا لعدم توفرها وصعوبة الحصول عليها، الأمر الذى تسبب في شكاوى المواطنين.


وطالبت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة وتوفير التذاكر والقطارات المتجهة إلى الصعيد.

وفى هذا الصدد، يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد قطارات السكة الحديد من محطة رمسيس بالقاهرة حتى محطة أسوان، بالتزامن مع التغييرات المهمة التي تجريها الهيئة القومية لسكك حديد مصر على خط الوجه القبلي خلال الفترة الحالية.

وتسعى وزارة النقل إلى توافر العديد من القطارات في خدمة الركاب على خطوط السكك الحديدية، ضمن توجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بزيادة عدد القطارات على خطوط السكة الحديد لمواجهة الطلب المتزايد على القطارات خلال الفترة المقبلة، وتيسيرا على جمهور الركاب في ظل التحديث المستمر بكل القطاعات وبخاصة قطاع الوحدات المتحركة