رئيس التحرير
علاء الجمل

الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لمنطقة عقار الإسكندرية المنهار

عقار منهار
عقار منهار

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف، وعدد كبير من سيارات الحماية المدنية لمتابعة العقار المنهار.

العقار المنهار

وأشار إلى  أن سكان العقار المنهار، ليسوا من الإسكندرية وإنما من المصطافين بالمحافظة، موضحا أن العقار قديم منذ السبعينات، وصادر له قرار إزالة للدور الأخير، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه حتى الآن لم يخرج سوى مصاب وجارِ البحث عن آخرين.

وأوضح أنه تم استدعاء كافة المعدات من كافة الأحياء لرفع الأنقاض وجارِ التأكد من عدم وجود ضحايا أخرين داخل العقار.

كان هناك عدد من السكان وعند اهتزازه صباح اليوم خرجوا جميعا ولكننا نستمر في البحث عن الضحايا للاطمئنان.

وأشار إلى ان وزير التنمية المحلية ومكتب رئيس الوزراء تواصلوا من اللحظة الأولى للاطمئنان على الوضع، مع فحص وجود ضحايا عالقة وقمنا بفرض كردون أمني حول العقار للحفاظ على حياة المواطنين.


وأوضح أنه تم استدعاء كافة المعدات من كافة الأحياء لرفع الأنقاض وجارِ التأكد من عدم وجود ضحايا أخرين داخل العقار.


وكان شارع خليل حمادة في الإسكندرية، قد شهد اليوم انهيار عقار مكون من  13 طابقا، وتابع لحي المنتزة أول، وأسفر الانهيار عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجاري البحث عن عدد من الضحايا أسفله كانوا متواجدين في أحد المحلات التجارية أسفله.

انهيار عقار في خليل حمادة بالإسكندرية


وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار دكتور الحليب المجاور لبنزينة خليل حمادة، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجاري البحث عن ضحايا عالقين أسفل العقار لانتشالهم من تحت الأنقاض.

انهيار عقار بالإسكندرية

فيما لم يتم معرفة عدد ضحايا العقار المنهار حتى الآن،  وتلقت في السياق ذاته غرفة عمليات حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول، بلاغا عن انهيار العقار ووجود أشخاص عالقين أسفله.

وتسبب الانهيار في نشوب حريق في الأنقاض، وعلى الفور تدخلا قوات الحماية المدنية بمحاولة السيطرة عليها وإطفائها، وذلك بالتزامن مع عملية البحث عن الضحايا العالقين والغير معلوم عددهم حتى الآن