رئيس التحرير
علاء الجمل

التصديري للصناعات الغذائية: 38 شركة مصرية تشارك بمعرض فانسي فوود نيويورك

الصناعات الغذائية
الصناعات الغذائية

تشارك 38 شركة مصرية في فعاليات معرض فانسي فوود Summer Fancy Food  بنيويورك، والتي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح المجلس التصديري أنه تم تنظيم مُشاركة عدد 24 شركة تحت مظلة الجناح المصري، بالإضافة إلى مُشاركة 14 شركة بشكل منفرد.

وذكر أنه يقوم بالتعاون والتنسيق مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE) المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتنظيم مُشاركة بعض الشركات أعضاء المجلس وذلك في إطار مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات الثنائية لمختلف الشركات المُشاركة مع عدد من المستوردين المُهتمين بالمنتجات المصرية المُشاركة وذلك لتعظيم الاستفادة من التواجد بهذا السوق الهام.

شارك في الافتتاح المستشار التجاري رباب الجويلى من مكتب التمثيل التجاري في واشنطن حيث التقت بكافة الشركات العارضة وصاحبها في جولتها علاء الوكيل – عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وهبه سهيل – مدير إدارة المعارض بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية،.

وأشادت الجويلى بمختلف المعروضات المصرية مؤكدة أن المنتجات المصرية لها قبول وفرص كبيرة بالسوق الأمريكي.

تنوعت المنتجات المُشاركة لتشمل الخضروات والفاكهة المجمدة، والحلويات والسناكس، والمعلبات، والعصائر، صلصلة الطماطم والصوصات، مركزات الطماطم، الأجبان، العسل والمربات، زيوت الطعام وزيت الزيتون، الزيتون والمخللات وغيرها من منتجات.

وتعد السوق الأمريكية من أهم الأسواق المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية، حيث أحتلت المركز الثاني في ترتيب أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية عام 2022 من إجمالي الصادرات المصرية والتي بلغت 4,2 مليار دولار في نفس العام.

وقام المجلس بالتعاون والتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري والمكتب التجاري في واشنطن بالترويج للمشاركة المصرية ودعوة أهم الشركات المستوردة للمنتجات المصرية لزيارة الشركات والالتقاء بها خلال فعاليات المعرض وذلك من خلال الصفحة الإلكترونية التي أعدها المجلس لكافة الشركات المُشاركة للوصول لأكبر عدد من المستوردين المهتمين بالمنتجات المصرية.