رئيس التحرير
علاء الجمل

توم كروز على متن أول رحلة بـ مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد

العالمي توم كروز
العالمي توم كروز

رحبت مدينة أبوظبي بقدوم الفنان العالمي توم كروز، على متن أول رحلة استقبلها مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد للاحتفال بالعرض الأول لفيلم ‏"Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

توم كروز على متن أول رحلة بـ مطار أبوظبي 

وصل النجم العالمي توم كروز أمس على متن أول رحلة يستقبلها مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد الذي شهد تصوير بعض مشاهد الفيلم، تمهيداً لعرضه الافتتاحي الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في قصر الإمارات ماندارين أورينتال مساء اليوم.

وشهد المبنى الجديد تصوير أكثر المشاهد إثارةً وتعقيداً من الناحية الفنية على سطحه الممتد بطول 315 متراً، على أن يظهر التصميم الداخلي لمبنى المسافرين لأول مرة في الفيلم.

الملصق الترويجي لـ فيلم مهمة مستحيلة


وأزاح العالمي توم كروز الستار عن الملصق الترويجي للفيلم على طائرة بوينغ 787 دريملاينر التابعة لأسطول شركة "الاتحاد للطيران" .

واحتفالاً بالجزء السابع المرتقب من سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة"، أزاح كروز الستار عن الملصق الترويجي للفيلم والمطبوع على طائرة بوينغ 787 دريملاينر تابعة لأسطول شركة "الاتحاد للطيران".

وتروج شركة "الاتحاد للطيران" للفيلم، عبر طائرة في رحلاتها إلى جميع أنحاء العالم باستخدام الملصق الترويجي، كما يتزين الهيكل المعماري الرائع لمبنى المطار بتصميم مماثل تأكيداً لدوره في الفيلم؛ حيث تم تصوير أحد أكثر مشاهد الحركة إثارةً وتعقيداً من الناحية الفنية على سطح المبنى الذي يمتد بطول 315 متراً.

وتعد تلك المرة الأولى التي يرى فيها  الجمهور التصميم الداخلي للمبنى الجديد عند مشاهدة الفيلم، الذي سيتم عرضه في دور السينما في 13 يوليو المقبل، وتظهر كذلك أجزاء المبنى في صالة انتظار مسافري الدرجة الأولى التابعة لشركة "الاتحاد للطيران"، إضافةً إلى تصوير بعض المشاهد في صحراء ليوا برمالها الذهبية.

وقالت إيلينا سورليني، الرئيس التنفيذي بالإنابة بمطارات أبوظبي: “يسعدنا أن نستضيف النجم العالمي توم كروز وطاقم عمل فيلم” Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One " في أبوظبي، ونفخر بدورنا في هذا الفيلم وإسهامنا في الترويج لأبوظبي وجهة رائدة في استقطاب المواهب العالمية ، وتعد المشاهد التي تضمنها الفيلم دليلاً ملموساً على روعة الهندسة المعمارية لمبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد الأيقوني المستوحى من العناصر الثقافية لإمارة أبوظبي".

وكذلك علق أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران:" تؤكد شراكتنا مع طاقم فيلم "مهمة مستحيلة" الإمكانات والعروض الفريدة التي توفرها أبوظبي. وأنا فخورة جداً بدور فريقنا في عرض مناطق الجذب الفريدة للإمارة ومبنى المطار الجديد وطائراتنا في الفيلم".

وأضاف:" تطلّبت المشاهد التي تم تصويرها في المطار الجديد 21 يوماً من التحضير، و7 أيام من أعمال التصوير بمشاركة 762 شخصاً من الممثلين والكوادر الفنية والموردين".

وتعد تلك المرة الثانية التي يتم فيها اختيار أبوظبي لتصوير مشاهد من سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة"، حيث صور طاقم العمل  عام 2018، مشهد قفزة "هالو" في الإمارة بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات ولجنة أبوظبي للأفلام .