رئيس التحرير
علاء الجمل

بالأسماء.. الطلاب المصريون يسيطرون على قائمة أوائل الثانوية في الكويت

مصر الآن

اعتمد منذ قليل، وزير التعليم الدكتور حمد العدواني، نتائج الثانوية العامة (الصف الثاني عشر) بالقسمين العلمي والأدبي، بالكوين، والتعليم الديني للعام الدراسي الحالي 2022/ 2023.

المصريون اوائل الثانوية في الكويت

 

ولقد حصل 37 طالباً وطالبة على نسبة 100% في القسم العلمي، وسيطر عدد كبير من الطلاب المصريين على قائمة الأوائل.

تهنئة وزير التعليم

وفي بيان صحافي؛ حرص الوزير الدكتور حمد العدواني، على توجيه التهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الصباح، على نجاح الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني.

كما هنأ الخريجين والخريجات داعيا الله لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية القادمة، مطمئنا أبناءه خريجي الثانوية، بأن مؤسسات التعليم العالي أعدت خطة لاستيعابهم.

وأكد أن من خلال الخطة سيتم استيعاب جميع الخريجين وفق الشروط والنسب المعلنة، سواء من قبل في البعثات الداخلية والخارجية أو جامعتي الكويت وعبدالله السالم أو في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأكد العدواني حرصه على تحقيق طموحات وأحلام أبنائه الطلبة من دون تمييز في الحصول على الشهادات العليا، وستكون هناك آلية مع بداية العام الدراسي القادم 2024/2023م، للقبول تحقيقا لمبدأ الشفافية والعدالة.

ويأتي ذلك من خلال تطبيق الاختبار الوطني الموحد للقبول لكافة خريجي التعليم العام والخاص للراغبين في التقديم للبعثات الداخلية أو الخارجية أو جامعتي الكويت وعبد الله السالم أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك من خلال بوابة أو منصة إلكترونية موحدة للقبول.

كما توجه العدواني بالتهنئة إلي شركاء النجاح في العملية التعليمية أولياء الأمور على الجهد الكبير المبذول، الذي له الأثر البالغ في تنشئة جيل متعلم قادر على المشاركة في وضع وطننا الغالي في مصاف الدول المتقدمة.