رئيس التحرير
علاء الجمل

الداخلية الموريتانية تنصب المجالس الجهوية اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تنصب وزارة الداخلية بدولة موريتانيا، اليوم السبت، المجالس الجهوية المنتخبة بالبلاد، والتي هي مسؤولة عن إدارة المحافظات داخل دولة موريتانيا، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.


وأعلنت وزارة الداخلية الموريتانية أنها قررت تنصيب المجالس الجهوية المنتخبة، ودعت الوزارة في بيان إلى اجتماع استثنائي السبت عند الساعة العاشرة صباحًا بمقرات الجهات، وذلك لتنصيب رؤساء الجهات وانتخاب نوابهم.

وطالبت الوزارة المستشارين الجهويين المنتخبين باتخاذ التدابير اللازمة للتواجد بمقرات الجهات في التاريخ والوقت المحددين، وكان حزب الإنصاف الموريتاني الحاكم قد فاز بجميع المجالس الجهوية للمحافظات الثلاثة عشر في موريتانيا خلال الانتخابات التي جرت الشهر الماضي وشارك فيها 25 حزبا سياسيا تنافسوا على أصوات مليون وسبعة من عشرة من الناخبين.

 

كما فاز حزب الإنصاف بـ 158 مجلس بلدي من أصل 237 كما فاز 107 نواب من أصل 176 نائبا هي عدد نواب البرلمان الذي دخله 15 حزبا سياسيا معارضا ومواليا للرئيس الغزواني.

والمجلس الجهوي هو جماعة محلية ومجلس محلي يدير شؤون كل محافظة من محافظات البلاد، ويتم انتخابه لإدارة شؤون المحافظة في دولة موريتانيا.