رئيس التحرير
علاء الجمل

بقيمة 20 مليون دولار.. إطلاق مشروع بين اقتصادية قناة السويس وبلاتينيوم الهندية

اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس

أعلنت المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس اليوم الجمعة، إطلاق مشروع بقيمة 20 مليون دولار مع بلاتينيوم الهندية.

وكشف وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن إطلاق مشروع شركة بلاتينيوم الهندية الرائدة في صناعة المواد المضافة ومثبتات PVC داخل المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية في أغسطس المقبل.

مشروع اقتصادية قناة السويس


يأتي هذا نتاج اللقاءات والاجتماعات المثمرة لوفد المنطقة الاقتصادية خلال الجولة الترويجية التي استمرت 4 أيام بالعاصمة الهندية نيودلهي ومومباي، للتعريف بالفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية للمنطقة.

وقال جمال الدين: “نستهدف جذب الاستثمارات الهندية خلال الفترة المقبلة في كافة القطاعات”، مشيرًا إلى نتاج اللقاء الذي تم مع الشركة في نيودلهي، حيث وقع المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية العقد مع الشركة على أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع أغسطس المقبل.

ولفت جمال الدين إلى أن المشروع باستثمارات 20 مليون دولار على مرحلتين الأولى باستثمارات 10 ملايين دولار بمساحة 10 آلاف متر مربع والثانية 10 آلاف متر مربع باستثمارات 10 مليون دولار، حيث تستهدف الشركة تصدير 70% من منتجاتها للخارج و30% للسوق المحلي.

وأشار إلى رغبة الكثير من الشركات الهندية لضخ استثمارات في مصر، ما يؤكد على أهمية السوق المحلي لهذه الشركات فضلًا عن أهمية المنطقة كنافذة للتصدير للأسواق الإفريقية.

وفي ذات السياق، أعرب المهندس عمرو البطريق الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية عن سعادته باختيار الجانب الهندي بإقامة مشروعاته داخل الشركة أحد المطورين الصناعيين الرئيسيين للمنطقة الاقتصادية.