رئيس التحرير
علاء الجمل

السعودية تستنكر اعتداءات الاحتلال على عدد من القرى الفلسطينية

السعودية
السعودية

 

 

أدانت المملكة العربية السعودية، الاعتداءات الأخيرة من قبل المستوطنيين الإسرائيليين تجاه عدد من القرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن رفض المملكة التام واستنكارها لاعتداءات مستوطني الاحتلال الإسرائيلي في عددٍ من القرى الفلسطينية في الضفة الغربية، وما أسفر عنها من وقوع ضحايا أبرياء ومصابين.


وعبرت الوزارة عن رفض المملكة القاطع لأعمال الترويع والترهيب للمدنيين الفلسطينيين، وتجدد دعمها الثابت لكل الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وتعرب المملكة عن تعازيها لاهالي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.


في ذات السياق، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أعمال التخريب من قبل المستوطنين، ووصفها بأنها أعمال إرهابية.

وأشار جوتيريش في بيان له، إلى أنه من ضمن الأعمال الإرهابية أعمال تخريبية وإحراق للأراضي والممتلكات والمدارس من قبل مستوطنين في القرى الفلسطينية حول نابلس ورام الله، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.


وخلال الساعات الماضية، أقام مستوطنون إسرائيليون بؤرة استيطانية، على أراضي قرية أم صفا، شمال غرب رام الله، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، في تصريحات تليفزيونية، إن مجموعة من المستوطنين مع أبقارهم استولت على أرض وسط القرية ونصبت فوقها خياما.

وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل القرية، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.