رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي يشارك اليوم في القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد

السيسي
السيسي

 

 

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، في القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس.

وتعقد قمة من أجل ميثاق مالي عالمي جديد، بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، ومسئولي كبرى المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما يشارك بالقمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورؤساء الكونغو دينيس ساسو-نجيسو، وجنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، وكولومبيا جوستافو بيترو اريجو، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فوندير ليين، والتي تديرها وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا.


وتستهدف القمة صياغة مبادئ الإصلاحات المستقبلية وتحديد مسار نحو شراكة مالية أكثر توازنا بين دول العالم، إلى جانب التمهيد لعقد اتفاقيات جديدة للحد من مشكلة تفاقم الديون، وإتاحة الحصول على التمويل الذي تحتاجه عدد من الدول من أجل الاستثمار في التنمية المستدامة، والحفاظ على الطبيعة بشكل أفضل وخفض الانبعاثات الحرارية وحماية السكان من الأزمات البيئية خاصة في المناطق الأكثر عرضة للأزمات.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بمقر إقامته  بالعاصمة الفرنسية باريس، رودولف سعادة، رئيس شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية CMA CGM وعدد من كبار مسئولي الشركة.