رئيس التحرير
علاء الجمل

غلق وتشميع فيلا بالقاهرة الجديدة لتغيير نشاطها

غلق وتشميع
غلق وتشميع

شنت محافظة القاهرة من خلال جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة حملة مكبرة على المنشآت السكنية التي بنطاق الجهاز، وفقًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وتم غلق وتشميع فيلا بالنرجس لتغيير نشاطها وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع ورفع عداد لفيلا رقم 156 النرجس 6، لتغيير نشاط الفيلا بالكامل إلى نشاط إداري.

وأوضح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم التحفظ على المحتويات المستخدمة لتغيير النشاط بمخازن الجهاز في وجود مدير التنمية ورئيس الحي والجهات المعنية.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث مشروع إعادة إحياء كبريتاج حلوان، في إطار جهود الدولة لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل الاستفادة من كبريتاج حلوان، حيث قدم محافظ القاهرة عرضًا مفصلا حول المنتجع الاستشفائي، والذي تم افتتاحه عام 1899، ومكانته التي حظي بها في الكثير من الموسوعات العالمية للعلاج الطبيعي بالمياه، وتوافد عليه السائحون للعلاج آنذاك.

وأضاف عبد الغفار، أن الوزير اطلع على الموقف الحالي لكبريتاج حلوان، وما وصلت إليه المبان الملحقة به سواء الإدارية أو الاستشفائية، كما اطلع الوزير على الموقف الحالي لمركز حلوان الكبريتي التابع لوزارة الصحة، والذي يقدم خدمات العلاج الطبيعي.