رئيس التحرير
علاء الجمل

نجل شقيقة بليغ حمدي يكشف لـ "مصر الآن" تفاصيل مقاضاة أسرة الراحل لبنك شهير

مصر الآن

حالة من الغضب تملكت من أسرة الموسيقار الراحل بليغ حمدي، بعد وقوع أزمة كبيرة مع أحد البنوك الشهيرة، بسبب استغلالهم للحن شهير من ألحان الموسيقار الراحل  في الحملة الدعائية الخاصة به، والتي عرضت في شهر رمضان الماضي، وذلك دون الرجوع للأسرة والتصريح لها من المصنفات الفنية، وذلك على حد قول أسرة بليغ حمدي.

أسرة بليغ حمدي تقاضي بنكا

 

وقال أسامة فهمي نجل شقيقة الموسيقار بليغ حمدي في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن": فوجئنا في شهر رمضان اللي فات، بإعلان طرحته شركة سعدي وجوهر، وكان يمثلها ياسر الطاهر.

وأضاف: هذا الإعلان كان لصالح البنك الزراعي المصري، وفوجئنا باقتباس أغنية يا أبو اللبايش يا قصب لبليغ حمدي، وغيروا كلماتها بواسطة الشاعر أمير طعيمة وغناها محمد منير.

وتابع: عندما تواصلت مع ياسر قال لي إنهم تواصلوا مع جمعية المؤلفين والملحنين، وعندما تواصلت معهم أخبروني أنهم يريدوا مبلغاً كبيراً من أجل الإعلان، وبسؤالي لياسر لماذا لم يدفعوا من أجل الإعلان، تحدث معي بطريقة ساخرة وقال إن البنك حكومي وعندما يدفع لهم سيدفعوا هم أيضا للجمعية.

واختتم: هذه الأمور دفعتنا لإرسال إنذار للبنك الزراعي ولكن لم يردوا على أحد، ورفضوا استلامه، ويتبقى لنا إرسال علم الوصول لهم وإذا لم يتم الرد من البنك أو الشركة، سيكون لي تصرفاً آخر ونلجأ للقضاء بشكل رسمي.