رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الصحة يوجه بتوفير أطباء قلب وأشعة لمستشفى الحمام

وزير الصحة
وزير الصحة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مستشفى الحمام المركزي، ضمن جولة ميدانية لمتابعة خطة التأمين الطبي لفصل الصيف بعدد من مستشفيات الساحل.

وتفقد الدكتور خالد عبد الغفار، الاستقبال والخدمات المقدمة بالطوارئ، ومتابعة نسب تردد المواطنين وانتظام عمل الفريق الطبي، كما اطلع على اقسام الاسرة الداخلية والعناية المركزة، فضلا عن الحضانات، ووجه خلالها بتوفير الفرق الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مدار الساعة وسد أي عجز، منها تخصص القلب وفني اشعة.

ووجه وزير الصحة والسكان، بتوفير المستلزمات الطبية اللازمة من سرنجات واكياس دم بمختلف فصائلها، لخدمة المواطنين خلال فصل الصيف والإقبال المصايف.

واطلع وزير الصحة والسكان، على مبنى ملحق بالمستشفى جاري تطويره، موجها بسرعة الانتهاء منه وحل مشكلة الاستلام مع الشركة المسئول عن التطوير.

جولة وزير الصحة

وفي سياق منفصل، اصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قرارًا بحظر التدخين نهائيًا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية سواء التى تقدم خدمات علاجية أو وقائية أو تأهيلية، وذلك فى إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من المخاطر الصحية للتدخين.

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ان قرار الوزير يتضمن أيضًا حظر التدخين في المنشآت التابعة لوزارة الصحة والسكان والهيئات والجهات التابعة لها، ويلتزم المدير المسئول عن هذه الأماكن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التدخين فيها، مشيرًا الى انه يعاقب عن اخلاله بهذا الالتزام وفقًا لما نص عليه القانون بغرامة لا تقل عن الف جنيه ولا تزيد على عشرين الف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على مائة جنيه.