رئيس التحرير
علاء الجمل

السفارة الكويتية بالقاهرة تطالب رعاياها بالإفصاح عن أية مبالغ تتجاوز الـ 10 آلاف دولار عند الوصول لمصر

الكويت
الكويت

طالبت السفارة الكويتية بالقاهرة المواطنين الكويتيين الراغبين في السفر إلى جمهورية مصر العربية، في بيان لها اليوم، بضرورة الإفصاح في الإقرار المعد من قبل الجمارك المصرية عند الوصول والمغادرة عن أية مبالغ نقدية تتجاوز الـ 10 آلاف دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى.

وأضافت أنه فيما يخص النقد المصري، فيسمح بمبلغ قدره 5 آلاف جنيه مصري فقط، وذلك حتى لا يتعرض المسافرون للمساءلة القانونية ومصادرة تلك الأموال.

وفي سياق مختلف، كانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد استقبلت السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وكافة أوجه رعاية الجالية المصرية بالكويت، مؤكدة على العلاقات الأخوية بين مصر والكويت، ومضيفة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاطمئنان على مصالح الجالية المصرية والعاملين المصريين بالكويت، والحرص على التنسيق مع السلطات الكويتية لإيجاد حلول لما يواجهونه من تحديات.

ومن جانبه، أعرب السفير الكويتي غانم صقر الغانم عن سعادته بلقاء وزيرة الهجرة، مؤكدًا أن التعاون بين البلدين الشقيقين يتسم بسمات أخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام، بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين.

وأكد السفير الكويتي أن الجالية المصرية تعد واحدة من أكبر الجاليات العاملة في الكويت عددا وأكثرهم تميزًا، وأن الكويت تفتح أبوابها دائمًا للكوادر المصرية المتميزة التي أسهمت ولاتزال تسهم في جهود التنمية الوطنية وتحظى بالرعاية والاهتمام كأخوة وأشقاء.