رئيس التحرير
علاء الجمل

الرقابة المالية تمنح "التجاري الدولي" رخصة التمويل العقاري والتخصيم

الرقابة المالية
الرقابة المالية

 كشف البنك التجاري الدولى-مصر في بيان للبورصة اليوم الاثنين، أنه حصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس شركة التجاري الدولي للتمويل لمزاولة نشاطي التمويل العقاري والتخصيم.

يذكر أن البنك التجاري الدولي – مصر، تقدم بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 29.99 مليار جنيه إلى 30.19 مليار بزيادة قدرها 204،4 مليون جنيه موزعة على 20،4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

وأشار بيان البورصة المصرية، إلى أن الزيادة مسددة نقدًا بموجب شهادة إيداع بنكية والزيادة تمثل الشريحة 14 لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين نظام الوعد بالبيع بالبنك، مشيرةً إلى أن المستندات المقدمة من البنك جارى فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.


في وقت سابق، أوقف البنك التجاري الدولي شهادة الـ 20% والتي كان قد أصدرها في أول أبريل الماضي بعائد شهري لمدة 3 سنوات، بحد أدنى للشراء مليون جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.

وأعلن البنك التجاري الدولي عن إطلاق بطاقة CIB noon الائتمانية الجديدة بالتعاون مع نون، المنصة الرقمية الرائدة للتسوق الإلكتروني في الشرق الأوسط، وشركة فيزا، الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية.

وبموجب هذه الشراكة، يتم تزويد حاملي بطاقة CIB noon الائتمانية الجديدة بمجموعة من العروض والخصومات المميزة عند التسوق عبر الإنترنت من موقع نون.