رئيس التحرير
علاء الجمل

شون وصوامع المنيا تستقبل 452 ألف طن قمح

مصر الآن

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الأحد، بلغ 452 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

مراكز المنيا تورد محصول القمح

وأكد محافظ المنيا ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات التوريد وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى تكثيف الحملات اليومية ومتابعة نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.


أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان المرور والمتابعة، لتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، في ضوء الالتزام بضوابط التوريد ووفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة.


وكان قد، واصلت الوحدات المحلية حملاتها ضمن الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، حيث تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار من إزالة 22 حالة تعد على أراضي زراعية وبناء بدون ترخيص منها 12 حالة على أراضي زراعية إلى جانب إيقاف حالتين بناء بدون ترخيص، وفك شدتين خشبيتين وإيقاف حالة بناء لدور سادس بدون ترخيص وإزالة 5 حالات تعد على أرض زراعية بقرى شلقام وساقولا.


كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من إزالة 9حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقريتي التحرير وكفر الصلحين التابعتين لمجلس قروى برطباط، وتم تنفيذ الإزالة بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.