رئيس التحرير
علاء الجمل

النهاردة بدأ الجد.. محافظ الجيزة يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بلجان الدقي

مصر الآن

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سير امتحان اللغة العربية كأول المواد المضافة للمجموع ضمن أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد بمدرسة الأورمان شيراتون بالدقي، والأورمان الإعدادية بالعجوزة.

وشدد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة على استمرار حالة التأهب، ومنع أي مظاهر للعشوائية والتعديات، ورفع المخلفات ومنع مصادر الضوضاء ورفع الإشغالات والباعة الجائلين من محيط اللجان الامتحانية؛ لتهيئة المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات ورؤساء اللجان لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتسهيل مهام عملهم، مع ضرورة وجود الطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتعامل السريع مع أي أحداث طارئة.

وشدد المحافظ على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان، مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الامتحانات، وتكرار ذلك بصفة دورية، مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياة الموجودة داخل المقار.

كما كلف محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد مخطط لاستثمار المدارس كمراكز للأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية عقب انتهاء ماراثون الامتحانات، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم؛ لشغل أوقات الشباب والطلاب وتوفير مصادر تنمية ثقافية واجتماعية بالمناطق المحيطة بكل منها.