رئيس التحرير
علاء الجمل

"الصحة" تكشف حقيقة انتشار فيروس جديد أكثر شراسة من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عما أثير خلال الفترة الماضية من تصريحات منسوبة إلى الصحة العالمية بشأن التحذير من وجود فيروس جديد منتشر حاليا.

حقيقة انتشار فيروس جديد بعد كورونا


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، في منشور له على الصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه لا يوجد أي تقاريـر علمية عن وجـود فيـروس جديـد منتشـر حاليـا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية تركز على ضرورة استعداد الأنظمة الصحية للاستجابـة لتفشي مرض قد يكـون أكثر فتكـا من كورونا، والاستعداد لمنع الجوائح المستقبلية.

وأردف حسام عبد الغفار، أن تصريح مدير المنظمة لم يشِر إلـى ضرورة الاستعداد لأي طارئ صحي أو فيروسات قد تظهر قريبا، ولم يشِر إلى التنبؤ بوجود وباء أو فيروس معين قابل للانتشار حول العالم.

وقال حسام عبدالغفار لايوجد أي تقارير علمية عن وجود فيروس جديد منتشر حاليًا تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية عن ضرورة استعداد الأنظمة الصحية للاستجابة لتفشي مرض قد يكون أكثر" "فتگًا من كوفيد1 يشير إلى ضرورة الاستعداد لأي طارئ صحي أو فيروسات قد تظهر قريبًا تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية لمنع الجوائح،المستقبلية ولم يشير إلى التنبؤ بوجود وباء أوفيروس معين قابل للانتشار حول العالم الساخن 15335 @egypt.mohp @mohpegypt‏'‏‏
منشور الدكتور حسام عبد الغفار
وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 36 مليونًا و464 ألف زيارة من السيدات، لتلقي خدمات الفحص والتوعية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، منذ إطلاقها في شهر يوليو عام 2019.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي عدد الزيارات تنقسم إلى 19 مليونا و658 ألفا و448 زيارة لأول مرة، و9 ملايين و247 و592 زيارة دورية، و7 ملايين، و557 ألفا و967 زيارة عارضة.

ودعا عبد الغفار السيدات إلى الاطمئنان الدوري على حالتهن الصحية من خلال الخدمات التي تقدمها المبادرة المستدامة، مؤكدًا أن التشخيص والكشف المبكر عن أورام الثدي يساهم في تقليل العبء على المريض والدولة من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج التي توفرها المبادرة بالمجان، وفقًا لأحدث المعايير العالمية