رئيس التحرير
علاء الجمل

بالصور.. تنظيم الملتقى الثاني للشمول المالي لذوي الإعاقة

الملتقى الثاني للشمول
الملتقى الثاني للشمول المالي لذوي الإعاقة

انطلق اليوم الملتقى الثاني للشمول المالي لذوي الإعاقة، والذي نظمته جمعية رسالة الخير بالتعاون مع مركز ابيليتي للدراسات والتدريب، وجاء ذلك في إطار دعم جهود الدولة في تحقيق  الشمول المالي وتمكين ذوي الإعاقة من الوصول إلى المنتجات المالية.

وتحدثت الدكتورة أمينة رشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية عن أهمية التعاون بين المجتمع المدني والمؤسسات المصرفية، لدعم الدولة المصرية وأن هذه كانت هي النسخة الثانية من الملتقى ونتطلع في المستقبل إلى المزيد من التعاون مع كافة المؤسسات التي تدعم تحقيق التمكين الاجتماعي للاشخاص ذوي الاعاقه.

وقد قامت الأستاذة رانيا الشافعي مدير إدارة الشمول المالي بالتجاري وفا بنك ايجيبت وفريق العمل بالإدارة بإلقاء محاضرة تعريفية عن أهمية الشمول المالي ودور القطاع المصرفي في تيسير حصول ذوي الإعاقة على الخدمات والمنتجات المصرفية كما قدمت عرض لبعض خدمات ريادة الأعمال التي يقدمها البنك مجانا من خلال مبادرة رواد النيل ومنها  تقديم الإرشاد والتوجيه للأفكار الابتكارية للمشروعات وإعداد دراسات الجدوى. يأتي هذا تماشيا مع تعليمات البنك المركزي المصري في إطار تشجيع جهود القطاع المصرفي نحو الشمول المالي للأفراد والشركات.


وأعرب الأستاذ رامي يسري رئيس مركز ابيليتي للدراسات والتدريب عن أهمية الموضوع حيث  أن الشمول المالي والخدمات البنكية أمر هام في المعاملات المالية المستقبلية وحيوي ومؤثر لأهالي شبرا الخيمة الذين يمثلون أرض خصبة وبكر كان لنا شرف نثر اول البذور في الشمول المالي داخلها.