رئيس التحرير
علاء الجمل

مُسعف يُجري عملية ولادة لـ سيدة داخل سيارة بـ الشرقية

الطفل المولود
الطفل المولود

أجرى أحد المُسعفين في مرفق الإسعاف في محافظة الشرقية عملية ولادة طبيعية ناجحة لـ سيدة جاءها المخاض أثناء نقلها إلى أحد المستشفيات للولادة، في نطاق مركز الزقازيق في محافظة الشرقية.

مسعف يجري عملية ولادة بـ الشرقية

 

نجح المُسعف رضا السيد البدوي في مساعدة سيدة شابة في الولادة داخل سيارة الإسعاف التي كان يقودها السائق محمد فاروق محمد؛ إذ كانت السيارة في طريقها من منزل السيدة الحامل بعد نقلها من قرية تابعة لمركز الزقازيق إلى مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق، حيث فاجأتها آلام المخاض وأطلت رأس الطفل من جسد الأم، ليبدأ السائق مساعدة الأم حتى تمت الولادة بصورة طبيعية.


عند دقات الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، وبينما يغط البعض في نومٍ، كانت الزوجة رفقة زوجها داخل منزلهما في القرية التي يسكناها بدائرة ونطاق مركز شرطة الزقازيق، ينتظران مولودهما الأول، إذ شعرت الأم بآلام بدت أنها آلام طلق الولادة، ليهرع الزوج متلهفًا يُهاتف الإسعاف، التي حضرت سيارتها على الفور يقودها السائق محمد فاروق محمد، وبرفقته المُسعف رضا السيد البدوي.


للوهلة الأولى لاحظ المُسعف أن السيدة بحاجة ماسة إلى النقل سريعًا إلى المستشفى، وفور نقلها إلى سيارة الإسعاف في طريقهم إلى مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق تلاحظ خروج رأس الطفل، ليشرع المُسعف في إجراءات عملية الولادة داخل سيارة الإسعاف، حيث عمل على تهدئة الأم وإرشادها مع متابعة مستمرة لكافة علاماتها الحيوية حتى تمت عملية الولادة بشكل طبيعي وناجح.


ثلاث ضربات حنونة على ظهر الطفل كانت كفيلة بأن يستهل صرخاته في الحياة، مُعلنًا قدومه ومطمئنًا والدته والمُسعف على علاماته الحيوية، قبل أن يستكمل المُسعف عمله بـ قطع الحبل السُري وتجفيف الطفل مع متابعة مستمرة للأم وطفلها حتى الوصول إلى مستشفى الأحرار التعليم يفي مدينة الزقازيق، وهناك تم تقديم افسعافات اللازمة والمتابعات الطبية للأم وطفلها.