رئيس التحرير
علاء الجمل

منتخب مصر يستأنف تدريباته استعدادًا لودية جنوب السودان

منتخب مصر
منتخب مصر


يستأنف المنتخب المصري تدريباته مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، وذلك بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها لاعبو الفراعنة بقرار من المدرب البرتغالي روي فيتوريا عقب عودة بعثة المنتخب من المغرب.


وكان البرتغالي روي فيتوريا قد قرر  عقب عودة بعثة المنتخب إلى القاهرة أمس الخميس إعفاء 6 لاعبين من استكمال معسكر المنتخب، وهم محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمد الشناوي وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم.

ويستكمل المنتخب باقي مدة معسكره الحالي بالعناصر المتبقية في قائمة المنتخب، وذلك استعدادًا لخوض مباراة جنوب السودان الودية التي يختتم بها المنتخب معسكره الحالي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره جنوب السودان يوم الأحد المقبل في القاهرة، في لقاء ودي بين المنتخبين.


وفي سياق متصل، تأهل منتخب مصر إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وذلك بعد الفوز الذي حققه مساء يوم الأربعاء الماضي على منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في إطار الجولة الخامسة بتصفيات أمم إفريقيا.

وجاءت أهداف الفراعنة  عن طريق كلا من، محمود تريزيجيه عند الدقيقة 42، وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز يرفع منتخب مصر بذلك رصيده إلى 12 مجموعة انفرد بها الفراعنة بصدارة المجموعة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا، فيما تجمد رصيد منتخب غينيا عند 9 نقاط استقر بها المنتخب الغيني في المركز الثاني بالمجموعة.