رئيس التحرير
علاء الجمل

السودان.. ميليشيات بمساندة قوات الدعم السريع اختطفت واغتالت والي غرب دارفور

السودان
السودان

 قال الحارث إدريس مندوب السودان بالأمم المتحدة، إن ميليشيات بمساندة قوات الدعم السريع اختطفت والي غرب دارفور وأردته قتيلا، لافتا إلى أن ولاية غرب دارفور شهدت أحداثا مؤسفة.

وأضاف مندوب السودان بالأمم المتحدة، في كلمة له اليوم الخميس، بجلسة لمجلس الأمن حول السودان، أن اعتداءات الدعم السريع ضد المدنيين خلّفت واقعا مؤلما في دارفور، لافتا إلى أن اعتداءات الدعم السريع في الجنينة وزالنجي ونيالا مستمرة.

وأشار مندوب السودان بالأمم المتحدة، إلى أنه تم توزيع كميات كبيرة من المساعدات الصحية والإنسانية في مناطق مختلفة من إقليم دارفور، موضحا أنه في وسط دارفور والتي وصل عدد المستفيدين من للإغاثة الإنسانية فيها إلى 111 ألفا و110 أشخاص، وفي شرق دارفور وصل عدد المستفيدين إلى 333120 أشخاص، وفي شمال دارفور وصل عدد المستفيدين 143946 شخصا، وفي جنوب دارفور وصل عدد المستفيدين 89769 شخصا.


ولفت مندوب السودان بالأمم المتحدة، إلى أن أكثر من 350 ألف نازح من دارفور استقروا في مخيمات محلية، بالإضافة إلى أن 113 ألف نازح من السودان وصلوا إلى تشاد في ظل الاشتباكات التي  تشهدها البلاد بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

في ذات السياق، وجهت الحركة الشعبية السودانية التي يترأسها مالك عقار، نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني، اتهامات لقوات الدعم السريع بـ قتل والي ولاية غرب دارفور عقب اختطافه من قبل قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو، الشهير بـ حميدتي.