رئيس التحرير
علاء الجمل

مدبولي ونظيره العراقي يترأسان اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا

رئيس الوزراء مع نظيره
رئيس الوزراء مع نظيره العراقي

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ونظيره العراقي المهندس محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، بعد قليل أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية، اليوم الثلاثاء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.


واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الإثنين، بمطار القاهرة الدولي، المهندس محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، الذي يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لترأس اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

ويضم الوفد المرافق لرئيس وزراء العراق، وزراء: الخارجية، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والتجارة، والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وعددا من المسئولين.

ومؤخرا اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، حيث أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن ملف الاستثمار يحتل صدارة الأولويات خلال المرحلة الحالية لدى الدولة المصرية، من أجل تهيئة بيئة ومناخ الأعمال؛ لجذب المزيد من الاستثمارات، وفي ضوء ذلك تعمل الحكومة، من خلال عدة مسارات، على تذليل المعوقات أمام المستثمرين، مضيفا أن الحكومة ستتخذ أي خطوات من شأنها دعم الاستثمار والصناعة دون تردد.