رئيس التحرير
علاء الجمل

المصريون بالخارج يشاركون في أكبر تجمع استثماري بالرياض

أكبر تجمع استثماري
أكبر تجمع استثماري بالرياض

صرح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، بأنه أقيم بالعاصمة السعودية الرياض على مدار يومين مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين في دورته العاشرة، تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

يأتي المؤتمر ضمن رؤية المملكة 2030، كذلك يعتبرالمؤتمر أكبر تجمع عربي صيني من المستثمرين في مجالات الإقتصاد الرقمي والتكنولوجيا والصناعة والتعدين والزراعة والطاقة المتجددة.

أكبر تجمع استثماري بالرياض


وأفاد حنفي بأنه اتفق الجميع على ماوصلت إليه الصين من تقدم في جميع المجالات المختلفة،  وخصوصًا مبادرة الحزام والطريق التي تهدف إلى ربط أسيا وأوروبا وإفريقيا بالصين، كما أشاد المشاركين أيضًا بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تقديم تسهيلات لإقامة الاستثمارات المختلفة على أراضيها في مجال الصناعة والزراعة والطاقة المتجددة.


تجمع استثماري بالرياض


كما كان لمصر تواجدا ملحوظا من خلال الوزراء المعنيين الحضور، حيث أشادت الوزيرة رانيا المشاط بما وصلت إليه مصر من تقدم في البنية التحتية، وتسهيلات في إجراءات إصدار التراخيص للمستثمرين العربي، وكذلك الاستقرار الأمني التي تشهده البلاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما كان له أثر في جلب الإستثمارات العربية.

كما أضاف حنفي، أنه بعد الكلمات الرئيسية للحضور بدأ المؤتمر في عقد الجلسات الحوارية على مدار يومين، التي شملت القطاع المالي وتعزيز نمو الأعمال العربية الصينية، والشراكة نحو الرخاء، والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي إطلاق العنان للإنتاجية والنمو، وصناعة التعدين والمعادن كقطاعات رئيسية تواكب متطلبات المستقبل، وأخيرًا الرعاية الصحية والتقنية الحيوية والتي من خلالها تحدث وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

وأشاد حنفي بتواجد مجمع عمال مصر (الصناعي - الزراعي - التعليمي التدريبي) برئاسة المهندس هيثم حسين الذي أكد أن مشاركة مجمع عمال مصر تأتي ضمن خطة التوسع الإستثماري بالمملكة العربية السعودية، وكذلك جذب الإستثمارات الخليجية للسوق المصري في القطاعات المختلفة سواء الصناعية، والزراعية، والثروة الحيوانية، والثروة السمكية، والتدريب، والذكاء الصناعي، وفتح العديد من فرص العمل للشباب المصري في سوق العمل الخليجي، وكذلك إتاحة العديد من فرص الاستثمار والمشاركة الفعالة في العديد من المشروعات الصناعية الكبرى، ولعمل شراكات والاستحواذ على المصانع المتعثرة والمتوقفة في الدول المختلفة>