رئيس التحرير
علاء الجمل

"الزراعة" تصدر توصيات عاجلة للمزارعين بسبب التقلبات الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا عاجلًا للمزارعين بأهم التوصيات، التي يجب اتباعها يوم غد الثلاثاء بسبب التقلبات الجوية.

توصيات الزراعة للمزارعين

وأوضحت، أن ذلك جاء بعد إعلان مركز معلومات تغير المناخ عن حالة التقلبات الجوية، التي تتعرض لها البلاد غدا الثلاثاء، وشدد التقرير، على ضرورة  تقريب فترات الري، والبعد تمامًا عن الري في فترة الظهيرة.

وأوصى التقرير، المزارعين بضرورة إضافة الفولفيك ونترات الماغنسيوم، كإضافات رئيسية مع مياه الري، وتابع تقرير وزارة الزراعة: يجب على المزارعين أن يستعدوا للتقليل من أضرار لسعات الشمس، خاصة على ثمار المانجو بالتحديد، مؤكدا أن ذلك من خلال الرش بسليكات البوتاسيوم والالمونيوم أو الجير المخفف.

وحذر التقرير، المزارعين من رش المحاصيل الزراعية اليوم، مشددًا على الالتزام بـ أربطة الصوب الزراعية وتثبيت الواح الطاقة الشمسية في مناطق الظهير الصحراوي الغربية.

جدير بالذكر، أن مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، كشف في بيان صدر في وقت مبكر من اليوم الاثنين، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة على محافظات الجمهورية.


ووصف مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، الوضع الحالي لحالة الطقس بأنها حالة سريعة ومؤقتة من الاضطرابات الجوية، ستتأثر بها البلاد يوم غد الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2023، موضحا أن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي سطحي، بقيم ضغطية منخفضة يعمل على دفع كتلة هوائية صحراوية