رئيس التحرير
علاء الجمل

عدم نزول السيدات أثناء الحيض.. إرشادات لـ رواد الشواطئ بعد هجوم قرش الغردقة

البحر الأحمر
البحر الأحمر

نشرت الصحفة الرسمية لديوان عام محافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين، عدة إرشادات لرواد الشواطئ بعد حادث هجوم القرش خلال الأيام الماضية.

وجاءت فى مقدمة تلك الإرشادات، المطالبة بعد التبول أو سكب أي مشروبات في مياه البحر، نظرًا لأن أسماك القرش لديها حاسة شم قوية، وتزداد إذا كانت جائعة وتبحث عن فريسة.

طالبت الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر، من النساء عدم نزول مياه البحر أثناء الدورة الشهرية أو المصابين بأي جروح، كذلك عدم ارتداء اى ساعات أو مجوهرات براقة أو ملابس كثيرة الألوان، إضافة إلى عدم استخدام كريمات الجسم ومزيلات العرق والمكياج لأنها تثير فضول القرش، وعدم إلقاء بواقي الأكل بمياه البحر.

وحذرت من السباحة منفردًا أو بالقرب من مراكب الصيادين، وطالبت فى حالة تعرضك لهجوم سمكة القرش بضربه فى الأماكن الحساسة الأنف والعين والخياشيم"" وعدم التظاهر بالموت والخروج من مياه البحر بهدوء.

فى سياق مختلف أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إعادة فتح الشواطئ بمدينة الغردقة بعد 48 ساعة من قرار إغلاقها لإجراء أعمال المسح البحري، عقب حادث هجوم قرش على أحد رواد الشواطئ، باستثناء المنطقة التي شهدت الحادث.

وأشارت في بيان لها إنه بعد مراجعة الموقف الخاص بقرار اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بالإغلاق خلال الفترة من 9 يونيو حتى 11 يونيو، من منطقة الجونة وحتى خليج أبوسومة، وبناءً على المتابعات الميدانية التي تمت خلال اليومين الماضيين، لم تسجل أي ملاحظات لأى مشاهدات غير طبيعية على ممارسة الأنشطة البحرية خاصة الشواطئ فى نطاق الجونة شمالًا وخليج سهل حشيش ومكادي جنوبًا