رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار هام من محكمة النقض بشأن المتهمين باستعراض القوة وترهيب المواطنين بدمنهور

محكمة النقض
محكمة النقض

أصدرت محكمة النقض، قرار بحجز الطعون المقدمة من عدد من المتهمين، قد أصدرت محكمة جنايات دمنهور حكما ضدهما بالحبس سنة مع الشغل، عما أسند اليهم من اتهام استعراض القوة ضد بعض المواطنين لجلسة 7 يوليو المقبل للحكم.

تفاصيل أمر الإحالة

 كشف أمر إحالة المتهمين الي محكمة الجنايات بأنهم بدائرة مركز الرحمانية محافظة البحيرة استعرضوا القوة واستخدموا العنف قبل المجني عليهم.

وذلك بالذهاب الي مسكنهم شاهرين زجاجات حارقة وعصي قاصدين ترويعهم وتخويفهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس اهليتهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر وإلحاق الضرر بممتلكاتهم.

وقاموا بإشعال النيران عمدا فى محل سكنهم وهى منازل المجني عليهم بأن رشقوها بزجاجات حارقه “مولوتوف” مضرمين بها النيران مما نجم عنه نشول الحريق على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تلفوا عمدا المنقولات المبينة وصفا دراجتين ناريتين (موتوسيكل، توك توك، وعربه كارو (المملوكين للمجنى عليهما بأن جعلوهم غير صالحين الاستخدام مما ترتب عنه ضررا ماليا تزيد قيمته عن خمسين جنيها، كما حازوا واحزروا أدوات عصى، زجاجات حارقة، مولوتوف) مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني مبرر من الضرورة المهنية او الحرفية.

وبصدور حكم محكمة الجنايات تقدمت المحامية بالنقض هويدا مصطفي بمذكرة الطعن علي الحكم أمام محكمة النقض مسرده أسباب قانونية تبطل الحكم الصادر من محكمة الجنايات.