رئيس التحرير
علاء الجمل

معندناش معهد أزهري.. أهالي شرشابة يستغيثون بمحافظ الغربية ووكيل الأزهر

وكيل الأزهر الشريف
وكيل الأزهر الشريف

"خوفا علي بناتنا من السفر حولنا لهم من التعليم الأزهري الي التعليم العام ".. هكذا بدأ أهالي مجلس قروي شرشابة التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية ، حديثهم عن معاناة بناتهم الفتيات في السفر نهاراً وليلاً لعدم وجود معهد أزهري بالقرية.

استغاثة بمحافظ الغربية


وقال عبداللطيف وكوك أحد أهالي مجلس قروي شرشابة لموقع «مصر الآن»  الأهالي بمجلس قروي شرشابة يحبون التعليم الأزهري، وبناتنا الفتيات يعانون من السفر أشد العناء ذهاباً وإياباً مما يعرض حياتهن للخطر ،ويتحمل اولياء الامور أعباء كثيرة خوفا عليهم.

وأوضح: لقد تأخرنا كثيراً أهالي مجلس قروي شرشابة في تأمين فتياتنا من السفر خارج البلد لسنوات بعدم السعي لعمل معهد فتيات لهم في شرشابة وتركناهم للسفر نهاراً للدراسة وليلاً للدروس الخصوصية٠

وطالب: نرجوا الاستجابة رأفة بالفتيات وأولياء الأمور وخوفا على فتياتهم من السفر، بالموافقة على أن تكون دراسة معهد الفتيات فترة مسائية في المعهد الإعدادي الثانوي، أو تخصيص دور لهم مستقل وسلم مستقل مثل معهد حانوت ومعهد شبرا اليمن علماً بأن مساحته 2400 متر٠

ويستغيث  أهالي مجلس قروي شرشابة بالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف،بتحقيق مطلب أولياء الأمور بعد أن قاموا بالتحويل للفتيات الي التعليم العام بسبب عدم وجود معهد فتيات في قرية شرشابة التابعة لمركز زفتي خوفاً عليهم من عناء السفر خارج القرية لمدة 6 سنوات.

IMG-20230610-WA0026
IMG-20230610-WA0026