رئيس التحرير
علاء الجمل

لتأمين أفواج الحجاج.. الإسعاف ترفع درجة الاستعداد بمطار القاهرة الدولي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رفعت هيئة الإسعاف، درجة التأهب بين صفوف الأطقم الإسعافية بمطار القاهرة الدولي، وذلك مع بدء توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مطار القاهرة في رحلتهم صوب الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

استعدادات الإسعاف المصرية 

 

وأوضحت هيئة الإسعاف المصرية، في بيان لها، أنه تم الدفع بعدد 37 من أفراد الفرق الإسعافية المؤهلين فنيا للتعامل مع أدق الحالات الطبية الطارئة، مصحوبين بعدد 10 سيارات إسعاف مجهزة كوحدة رعاية مركزة لتغطية كافة أرجاء مطار القاهرة الدولي.

وأضافت هيئة الإسعاف المصرية، أنه تم تكثيف الانتشار بأرض المهبط بعدد 7 سيارات إسعاف تتضمن سيارة عزل طبي مؤهلة للتعامل مع الحالات المرضية شديدة العدوى، وكذلك تم الدفع بثلاث سيارات لتأمين صالات 2 و3.

وتضمن التأمين الطبي الدفع بطاقم إسعاف مترجل (rescue team) لتأمين رواد الصالة الموسمية من الحجاج، وقد سبق التجهيز لخطة التأمين إجراء محاكاة لعمليات الاجلاء والاخلاء الطبي الأمن في حالات الطوارئ.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية أن تأمين أفواج الحجاج يمتد منذ الآن وينتهي مع توافد الحجيج للعودة لأرض الوطن بعد ادائهم لمناسك الحج، كما أكد تعاون وتنسيق هيئة الإسعاف المصرية مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة وكافة قطاعات وزارة الصحة والسكان لتيسير رحلة الحجاج