رئيس التحرير
علاء الجمل

الوزراء: مصر من أكبر الدول الإفريقية إنتاجًا لـ الطاقة الشمسية بقوة 1763 ميجاوات

انتاجات الطاقة الشمسية
انتاجات الطاقة الشمسية

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، أن مصر من أكبر الدول الإفريقية إنتاجًا لـ الطاقة الشمسية؛ حيث تملك محطات قائمة بقوة 1763 ميجاوات، أبرزها مجمع بنبان الشمسي بقدرة 1465 ميجاوات، وحجم استثمارات 2.2 مليار دولار.

مصر من أكبر الدول الإفريقية إنتاجًا لـ الطاقة الشمسية


كما أشار مركز المعلومات خلال انفوجراف نشره عبر صفحته الرسمية فيس بوك، إلى أنه من ضمن المحطات الطاقة الشمسية في مصر المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات، حيث إن قدرت المشروع 140 ميجاوات منها 20 ميجاوات مكون شمسي بدأ التشغيل التجاري في يوليو 2011.

وفي وقت سابق، كان مركز المعلومات أصدر العدد الثاني في السنة الثانية من المجلة الدولية للسياسات العامة في مصر، وهي مجلة علمية مُحكمة ذات رقم تسلسي قياسي دولي تصدر عن المركز بدورية ربع سنوية، وتنشر أوراقًا بحثية متخصصة لباحثين من جميع أنحاء العالم في مجال السياسات العامة للاستفادة من الخبرات الوطنية والإقليمية والدولية.

وتناول العدد دراسة بعنوان: قيمة الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية في مصر خلال الفترة 2012 -2021، حيث أشارت الدراسة إلى أن إصابات الحوادث التي تقع بسبب العنصر البشري كالسائقين، والركاب، والمشاة مثلت نسبة 77.5% من إجمالي الحوادث المرورية في مصر خلال عام 2021.