رئيس التحرير
علاء الجمل

الرئيس السيسي يصل إلى موزمبيق

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل منذ قليل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موزمبيق آخر محطات جولته الأفريقية، وذلك وفقًا لنبأ عاجل على فضائيات أكسترا نيوز.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موزمبيق 

 تصدرت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها أمس، في أعمال القمة الثانية والعشرين للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (الكوميسا) في العاصمة الزامبية (لوساكا)، بالإضافة إلى عدد من الأخبار الأخرى اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.                                                                      فتحت عنوان الرئيس خلال كلمته بقمة الكوميسا فى زامبيا: نركز على حل الصراعات و«التكامل القارى» قالت صحيفةالأهرام، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الاستقرار أمر بالغ الأهمية لدول القارة الإفريقية، مشيرا إلى أنه عاصر الكثير من الصراعات، سواء على المستوى الوطنى داخل مصر أو على مستوى الأحداث الإقليمية، مشددا على أن كل يوم يمر على دول القارة دون تنمية يمثل خسارة كبيرة لشعوب تلك الدول.


وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء فى كلمة الرئيس السيسى، أمس، فى أعمال القمة الثانية والعشرين للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقى (الكوميسا) فى العاصمة الزامبية (لوساكا).


وبحسب الصحيفة، فقد أوضح الرئيس أن سياسة مصر تعتمد على الحرص الدائم على إيجاد صيغة للحوار والتفاوض والتعامل بصبر كبير مع المشكلات، مبينا أن التجربة أثبتت أن الحلول السلمية والأمن والاستقرار من أجل البناء والتنمية والإعمار أفضل كثيرا من الصراعات والاقتتال والحروب.