رئيس التحرير
علاء الجمل

ضربها بعكازها الخشبي.. سائق ينهي حياة عجوز بالإسكندرية والقضاء يثأر لها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شيخوختها وعجزها لم يرحماها من يد الذئب البشري الذي قرر أن ينهي حياتها، ليستر على جريمته البشعة، التي تخل بكل أداب الإنسانية.

سائق يقتل عجوز بالإسكندرية:

فقد لفظت السيدة المسنة أنفاسها الأخيرة على يد "سائق"، حاول سرقة شقتها الكائنة بالأسكندرية.

وبعد أن انكشف أمر الجريمة، قررت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة السادسة والثلاثين، بمعاقبة المتهم "أ.ع" سائق، حضوريا بالسجن المؤبد 25 عاما، وذلك لما أسند إليه  من تهم.

كما قررت المحكمة، مصادرة السلاح الأبيض المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف، بقتل المجني عليها هـ.ع.ع".

أحداث الواقعة:

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 31699 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم محرم بك، يفيد بالعثور علي جثة المجني عليها داخل شقتها بدائرة القسم.

حيث كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة محرم بك، بأن التحريات والمصادر السرية دلت على قيام المتهم" أ. ع "سائق، يقوم بمحاولة إخفاء بعض المسروقات.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان تواجده، فأبصرت وبحوزته بعض المسروقات، وبمواجهته أقر بأن تلك المسروقات محصلة من مسكن المجني عليها" ه. ع. ع "مدرسة على المعاش وذلك بعد أن دلف إلى الشقة محل سكنها عن طريق إحدى النوافذ بقصد سرقتها، وعند مشاهدته من قبل المجني عليها، عقد العزم على قتلها، وتحصل على أداه "عصا خشبية عكاز" من محل الواقعة، وسدد لها عدة ضربات استقرت برأسها قاصدا إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها، وقام بسرقة منقولات وهي هاتف محمول مبلغ مالي وعدد 6 خواتم ذهبية واسورة ذهبية المضبوطة بحوزته.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في القضية، وثبت من تقرير الطب الشرعي بأن الإصابة الموصوفة بالكشف الظاهري بجسد المجني عليها هي إصابات رضية حدثت من المصادمة بجسم صلب ويجوز حدوثها من مثل حرز العكاز، وأن المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها بمقتضى نصوص القانون، ولذلك وبعد الاطلاع على مواد الإجراءات الجنائية، قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم.