رئيس التحرير
علاء الجمل

ترميم العلاقات.. السر وراء استقبال مصري حافل للسيدة الأولى في أمريكا

جيل بايدن
جيل بايدن

حرصت سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن، زوجة الرئيس الأميركي، على زيارة مصر، ووصلت إلى القاهرة في زيارة تستمر يومين، بعدما عادت من الأردن، عقب حضور حفل زفاف الأمير الحسين بد عبد الله الثاني، ولي عهد الأردن والأميرة رجوة الحسين.

جيل بايدن تزور مصر 

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، استقبال حار وحافل، لذا وجهت جيل  الشكر للسيدة انتصار السيسي، وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر أم الدنيا".

استقبال السيدة انتصار السيسي لـ جيل بايدن

وكشفت السفارة الأميركية، أن مصر تعد المحطة الثانية لجولة جيل بايدن، والتي تستمر أسبوع، وتشمل 4 دول في المنطقة، وبدأت من الأردن.

جيل بايدن في مصر 

جيل بايدن تزور جامع الأزهر الشريف

زارت جيل بايدن، أمس الجمعة، جامع الأزهر الشريف، وقالت عبر تويتر: "من خلال فهم ديانات بعضنا البعض، أعتقد أنه يمكننا إيجاد أرضية مشتركة وتوحدنا رغبتنا في الحقيقة والمحبة والعدالة والشفاء"، وأضافت: "شكرا لجامع الأزهر من أجل استضافتي".

جيل بايدن في الأزهر الشريف 
جيل بايدن 

 

جيل بايدن تزور الأهرامات.. في يوم  ميلادها

حرصت الدكتورة جيل بايدن على بدأ عامها الجديد، من خلال زيارتها الحالية لمصر بزيارة لأهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، وتعد زيارة قرينة الرئيس الأمريكي لأهرامات الجيزة، بالتزامن مع ذكرى ميلادها في الثالث من يونيو عام 1951.

جيل بايدن في الأهرامات
جيل بايدن 

جيل بايدن تزور الرئيس مدارس للتكنولوجيا

رافقت الدكتورة جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في جولة لمدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات.

جيل بايدن في مدار التكنولوجيا 
جيل بايدن تدعم الشباب المصريين 

وعلقت جيل على الزيارة بقولها: “شباب زي بسملة وأحمد هم المستقبل والحاضر في القاهرة”، مضيفة:" تعمل الولايات المتحدة ومصر معًا مع الشركات المحلية لإدخال التدريب أثناء العمل إلى الفصل الدراسي".

من هي جيل بايدن

ولدت جيل بايدن قرينة الرئيس السيسي في الثالث من يونيو عام 1951 في بلدية هامنتون بولاية نيوجيرسي الأمريكية.


سبب زيارة جيل بايدن لـ مصر

قالت جيل بايدن، أن فهم البلاد لبعضها يساعدنا في إيجاد أرضية مشتركة أكثر و ادراك أنه حتى لو كنا مختلفين ، فإننا متحدون برغبتنا في الحقيقة والحب والعدالة والشفاء.

وأضافت جيل بايدن، أنها تؤمن أن الولايات المتحدة يجب أن تكون شريكًا لمصر والعمل جنبًا إلى جنب معها، وأن العمل لا يقتصر فقط على العلاقات بين الحكومات، من الناس إلى الناس و من القلب الى القلب.