رئيس التحرير
علاء الجمل

الإنسانية ماتت بمعاونة الأب.. سيدة تعذب ابنة زوجها من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعملوها الكبار ويبقى ضحيتها الصغار... ينطبق هذا الكلام على قضية اليوم، التي تباشر فيها النيابة العامة بالمقطم التحقيق في واقعة تجردت زوجة أب من الضمير والإنسانية وتقوم بتعذيب ابنة زوجها من ذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة وحشية ك عقاب لتصرفات الملاك البريء على تصرفاتها الغير مسؤولها عنها.

استكملت نيابة المقطم التحقيقات مع المتهمة التي اعتادت على الاعتداء وتعذيب ابنة زوجها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الأمر الذي كشفه مقطع فيديو يتضمن الاعتداء على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة على يد زوجة أبيها.

وبناء على ذلك قررت النيابة العامة التحفظ على الفيديو، وقررت تسليم الطفلة إلى والدتها لرعايتها، ثم استمعت لأقوال الأب والأم في الواقعة.

قال "الأب" خلال تحقيقات نيابة المقطم، إنه لا يعلم شيء عن واقعة الاعتداء على ابنته ومقطع الفيديو الذي أظهر ابنته مصابة بإصابات بالغة جراء اعتداء زوجته عليها.

وتابع "الأب" خلال التحقيقات، أنه منفصل عن والدة الطفلة منذ أكثر من 10 سنوات، وأحتفظ بالطفلة لتربيتها وتحصلت والدتها على الطفلين الآخرين لتربيتهما، وما أن أنفصل عنها حتى تزوج من سيدة أخرى، مشيرا إلى أنه يمتلك شركة نقل، وسجل بعض ممتلكاته باسم ابنته لكي تكون سندا لها في الحياة، كونها لا تستطيع العمل أو الإنفاق على نفسها، ومنذ أن انفصل عن زوجته والحياة تسير بصورة جيدة، حتى شاهد زوجته في إحدى المرات تعتدي على الطفلة وحين سألها قالت له "شقية وتصرفاتها غلط وتجيب لنفسها مصيبة".

اعترافات والد الطفلة

وأمرت النيابة العامة، بتسليم الفتاة نورهان، من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى والدتها وذلك بعد أخذ تعهد عليها بحسن رعايتها وعدم تعريض حياتها للخطر، وسرعة ضبط وإحضار الزوجة الثانية المتهمة مع والد الفتاة في الواقعة.

كما أمرت جهات التحقيق في القاهرة، بعرض المجني عليها على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها وإعداد تقرير مفصل بالإصابات المتواجدة بجسدها، مع استدعاء والدتها- زوجة المتهم الأولى- للاستماع إلى أقوالها.

بداية الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المقطم تضمن ورود بلاغ من سيدة اتهمت فيه تطليقها بالاعتداء على ابنتهما في المقطم بالاشتراك مع زوجته الثانية، وإقامة حفلات ضرب على المجني عليها.

وانتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ وتم العثور على الطفلة والتحفظ عليها، كما ألقت أجهزة المباحث القبض على الأب المتهم، وتم اصطحابه إلى ديوان قسم الشرطة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة تفصيليا، وجرى استكمال الإجراءات القانونية.

وبمواجهة الأب اعترف بارتكابه جريمة ضرب والاعتداء على ابنته بالاشتراك مع زوجته الثانية، حيث شكلت فرق المباحث فريق بحث لسرعة ضبط وإحضار الزوجة الثانية للمتهم، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتم العرض على جهات التحقيق في القاهرة لمباشرة التحقيقات.