رئيس التحرير
علاء الجمل

"اتصالات النواب": إطلاق قمرين صناعيين مصريين في أكتوبر ويناير حدث تاريخي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب علي مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوكالة الفضاء المصرية للعام المالي 2023/2024.

 وأكد النائب أحمد نشات منصور وكيل اللجنة، أن الوكالة باتت حلم لكل المصريين في غزو الفضاء والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، من خلال التاكيد علي الريادة المصرية بدخلوها نادي الفضاء العالمي ، وأن المواطن ينتظر الكثير من وكالة الفضاء المصرية.

وأشاد نشات منصور في كلمته في اجتماع اللجنه بخطط الوكالة في اطلاق قمرين صناعيين مصريين في أكتوبر ويناير القادم ، موضحا بأنه سيكون لهم مردود كبير في نقل تكنولوجيا الاتصالات إلى افاق عالية بالاضافة إلى دورهم الكبير في دعم توجهات الدولة نحو رقمنة جميع مفاصل الدولة باليات حديثه تضاهي الدول المتقدمة.

وتابع نشأت منصور بان اللجنة تدعم زيادة موازنة الوكالة لتتمكن من تحقيق اهدافها في الانطلاق نحو مزيد من المشروعات والخدمات التكنولوجية.

وأكد مسئولو وكالة الفضاء المصرية أن البرنامج المصري يعمل في إطار مؤسسي من خلال قانون الوكالة لسنه 2018 ولائحته التنفيذية في أغسطس 2019 والتي من أكبر اهدافه نقل تكنولوجيا الفضاء وتوطينها لبناء الاقمار الصناعية بما يخدم استراتيجيه الدولة وبما يخدم الأمن القومي بصورة واضحه .

واضاف مسئولو الوكالة بأن هناك خطة لاطلاق قمر صناعي مصري وهو منحة من الصين ، وهناك اطلاق لقمر صناعي اخر في يناير يتم تجميعه في أحد المراكز الألمانية وسيتم إرساله الي الصين تمهيدا لاطلاقه لخدمة اهداف الوكالة واحلام المصريين.