رئيس التحرير
علاء الجمل

قيادي بحزب العدالة والتنمية: دشنا محطة نووية لأول مرة في تاريخ تركيا

أردوغان رئيس تركيا
أردوغان رئيس تركيا

قال هارون أرمجان، عضو المجلس الأعلى لصنع القرار بحزب العدالة والتنمية، إن 27 مليون مواطن تركي صوتوا للرئيس رجب طيب أردوغان ولحزب العدالة والتنمية في الجولة الأولى، وهو نجاح باهر للرئيس.

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة «القاهرة الإخبارية» مع الإعلامية منى شكر، أن هناك ثقة على مدار الخمسة أعوام القادمة من الشعب التركي في رئاسة الرئيس أردوغان للبلاد، وهناك دعم كبير للرئيس أردوغان من المواطنين.

وتابع أن هناك تحديات عالمية في الاقتصاد العالمي سواء جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وأسعار الطاقة؛ التي أثرت على تركيا، والتي أثرت كذلك على الدول الأوروبية والولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدا: «وضعنا بعض السياسات التي تشجع الاستثمار، ولهذا نستمر في هذه الجهود والإجراءات، ودشنا محطة نووية لأول مرة في تاريخ تركيا لإصدار الطاقة من الهيدروجين، وعددا من المشروعات الخاصة باحتياطات الغاز، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ تركيا».

 

واستطرد أن هناك كثير من الاستمثارات، ولهذا رأينا انخفاضا في معدل التضخم بنسبة 4% وتوفير 2 مليون فرصة عمل العام الماضي، و«نعلم أن هذه السياسات ستستمر في مساعدة الاقتصاد، ونتوقع مزيدا من تحقيق النجاح في خفض التضخم، وعندما نخبر المواطنين بشأن هذه السياسات يقتنعون أن الرئيس أردوغان وحزب العدالة والتنمية قد حققوا هذا من قبل، ولديهم قناعة أننا قادرين على تحقيق المزيد.