رئيس التحرير
علاء الجمل

تأجيل استئناف أحمد آدم في قضية التهرب الضريبي إلى جلسة 29 يوليو

الفنان أحمد آدم
الفنان أحمد آدم

قررت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبى المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أمير ناصف، وعضوية المستشارين أنور أبوريه، وعمرو  الأحمداوي، وسكرتارية محمد صبحي، اليوم السبت، تأجيل استئناف الفنان أحمد آدم  على إلزامه بدفع مبلغ 300 ألف جنيه، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب لجلسة 29 يوليو لورد التقرير.

تأجيا استئناف أحمد آدم:

ووفقًا لوزارة المالية فإن القانون فرض غرامة مالية حدها الأدنى 200 جنيه، وحدها الأقصى 2000 جنيه، على من يمتنع عن تقديم الإقرار الضريبي في موعده، أو قدمه متضمنًا بيانات غير صحيحة، تؤثر بما يجاوز 10% من دين الضريبة.


وفي سياق منفصل، عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، متهم بالسجن المشدد 6 سنوات،  في إعادة إجراءات محاكمته، لإدانته بتكوين تشكيل عصابي مع أخرين، تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بمنطقة الوراق، شمال الجيزة.

وجاء بتحقيقات القضية رقم 13779 /2018 جنايات قسم الوراق، أن "طارق . د"، 22 سنة، كهربائي، و"أحمد . س"، 20 سنة، سائق، و"سید . د"، 23 سنة، مبلط سيراميك، "أحمد . ج".

وفي يوم 19 سبتمبر من عام 2018، قبضوا على المجني عليه "عبد الله . ع" بدون وجه حق، وحجزه تحت تهديد السلاح بداخل السيارة الأجرة قيادة الثاني، وكان القبض والحجز مصحوبين بتعذيبات بدنية، فأحدثوا به الإصابات الثابتة بالتقرير الطبي المرفق، وقد ظل سيرهم بالمركبة حتى استلبوا المنقولات حوزته و ذلك على النحو المبين بالوصف التالي.