رئيس التحرير
علاء الجمل

عضو بالزمالك يرفع دعوى مستعجله لسحب لقب السوبر من النادي الأهلي

الأهلي
الأهلي


أقام أيمن محفوظ المحامي بصفته وكيلا عن الإعلامي أحمد عبادة أحد أعضاء نادي الزمالك، دعوى قضائية أمام القضاء الإداري لسحب لقب السوبر من النادي الأهلي حيث وصف حصوله على لقب السوبر بالتحايل على القانون.

 إبطال تعيين وتشكيل لجنة الانضباط

وذكر البلاغ، أن الأهلي أقام دعوى قضائية بمجلس الدولة مختصما فيها وزير الشباب وآخرين بطلب إبطال تعيين وتشكيل لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم وبطلان كافة قراراتها، وذلك بعد إصدارها عقوبة كهربا بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، ثم أعلنت لجنة التظلمات بشأن استئناف الأهلي ضد عقوبات كهربا بإيقاف قرارات لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل بطلبات الأهلي سالفة البيان في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

وطلب المحامي في البلاغ سحب لقب السوبر من الأهلي، بعد أن صرح الأهلي بالعزم عن التنازل عن تلك دعوى بطلان لجنه الانضباط لأنها حققت الهدف منها قبل الحكم لأنه بمجرد رفع الدعوي تم إيقاف العقوبات بوقف كهربا الأمر الذي أشعر الزمالك النادي المنافس بعدم تحقيق العدالة واجبره قرار لجنة الاستئناف على الإنسحاب من المباراة وتم اختيار نادي بيراميدز بالسوبر وتم اشتراك كهربا بالمباراة وتم حصول الأهلي على البطولة بتلك الحيلة القانونية التي غاب عنها المصداقية وكان وسيله لحصد اللقب.

المطالبة بوقف قرار اتحاد كرة القدم بإعلان الأهلي بطل للسوبر

واستطرد محفوظ في دعواه، بالمطالبة بالحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار اتحاد كرة القدم بإعلان الأهلي بطل للسوبر لسنة 2023 لحين إلغاء القرار وإعادة المباراة بين الأهلي والزمالك لتوافر ركن الاستعجال أو الخطر حتي لا تأتي البطولة القادمة، فيضيع حق الزمالك في المنافسة على لقب السوبر 2023، وهو أمر من المستحيل تداركه أو إصلاحه.

وأكمل محفوظ بدعواه، بأن إلزام قانون الرياضة 71 لسنه 2017 لم يسلب حق جهة الإدارة والقضاء من الهيمنه على كافة المنازعات الرياضية هو أمر لا يطابق المنطق أو القانون، فعلي الرغم أن قانون الرياضة وضع بعض الإجراءات أو الجهات التي يمكن للاصحاب المنازعات الرياضية اللجوء اليها. لا يمنع سلطه القضاء في الفصل في المنازعات الرياضية ولا يمنع سلطان جهة الإدارة بصفتها تمثل سلطة الدولة في الهيمنه على كل مناحي الرياضة بمصر.

واختتم البلاغ بصفه مستعجله وقف تنفيذ  قرار إعلان الأهلي بطل للسوبر وإلغاء قرار إتحاد الكرة بذلك، وإعادة المباراة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر المصري مع تنفيذ الحكم بمسودته واتخاذ اللازم قانونا.