رئيس التحرير
علاء الجمل

حاتم الكومي يدلي باعترافات تفصيلية في تهمة النصب الموجهة له

حاتم الكومي
حاتم الكومي

أدلى رجل الأعمال حاتم الكومي باعترافاته في التهمة الموجه له، وهي النصب على المواطنين وجمع 3 مليارات ونصف جنيه بزعم توظيفهم في بعض المشروعات.

أحداث الواقعة

ألقت أجهز الأمن القبض على رجل الأعمال حاتم الكومي، مالك مجموعة شركات الكومي، أمس الثلاثاء، وذلك على خلفية عدة بلاغات من مواطنين إلى الأجهزة الأمنية والنائب العام، تتهمه بالنصب عليهم وجمع مبلغ 3 مليارات ونصف بزعم توظيفها في بعض المشروعات.

اعترافات رجال الأعمال حاتم الكومي

وجاءت اعترافات المتهم أمام جهات التحقيق، أنه قال: إن شركته تعرضت لخسائر وتراجع ويرجع ذلك لسوء أداء وإهمال بعض الموظفين.

وأضاف، أن الشركة كانت تصرف جميع المستحقات المالية للمستثمرين، وفق أقواله أمام جهات التحقيق.

وتابع أن شركته كانت ملتزمة مع المستثمرين، وكانت تؤدي أرباحا للمواطنين تصل إلى 40 % شهريا، حتى ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض عليه، بعدما تقدم عدد من المواطنين ببلاغات إلى الأجهزة الأمنية والنائب العام، للتضرر من وقوعهم ضحايا عملية نصب على يد رجل أعمال جمع منهم مبلغ 3 مليارات ونصف بزعم توظيفها في بعض المشروعات.

تفاصيل البلاغات المقدمة ضد حاتم الكومي

ذكر البلاغ، أن المشكو في حقه، ظهر على السوشيال ميديا منذ فترة ليست قصيرة، مدعيا تنفيذ مشروعات زراعية لإنتاج الطحالب وتصديرها وكذا الجمبري وتربية الأغنام والتي تعتمد في مضمونها على الإعلان عن أرباح تصل إلى 40 % من رأس المال شهريا، ودعا الجميع إلى الانضمام برؤوس الأموال لشركته بحصص في المشروعات المعلنة بعقود واهية والمرفقة بالشكوى.

وأضاف، أن المتهم ظل يطرح في مشروعاته الوهمية خلال الفترة الأخيرة، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المرئية والمسموعة، وكذا بالظهور في بعض البرامج التليفزيونية ووصل تكلفة بعض هذه المشاريع إلى 300 مليون جنيه، ووصل عدد المتعاقدين معه إلى أكثر من 3400 فرد من المصريين العاملين بالخارج والداخل وأصحاب الدخل البسيط وممن كانوا يطمحون في كسب حلال ومشروع إلى أن بدأت تظهر حقيقة الحال.