رئيس التحرير
علاء الجمل

"ثقة في الله نجاح".. أشهر مقولات محمد رمضان في عيد ميلاده الـ 35

محمد رمضان
محمد رمضان

يحتفل الفنان محمد رمضان، اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده، ويردد الجمهور دائما جمله التي تميز بها، والتي تتميز بالغرابة والسجع، فمن المعروف أن محمد رمضان لا يبدأ المشاركة في أي عمل فني جديد، دون أن يكتب عليه جملة “ثقة في الله نجاح”، حتى أصبح هذا شعارًا يميزه، منذ بداية مشواره في الوسط.

ثقة في الله نجاح 

وتعد عبارة "ثقة في الله نجاح"، هي الأشهر في مجمل أعماله، بالرغم من انتشارها عقب عرض مسلسل “الأسطورة”، لاستخدامه المتكرر لها في أحاديثه في الحوارات التليفزيونية والصحفية وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي، أدى لانتشارها بدرجة أكبر.

وكانت قد كشفت والدة محمد رمضان عن سر جملة “ثقة في الله نجاح”، حيث قالت في لقاء سابق لها: "كنت بقول لـ محمد في طفولته ثقة في الله أنت نجم من دلوقتي، أنت هتبقى نجم مفيش زيه".

عيد ميلاد محمد رمضان


وأضافت والدة محمد رمضان:" تخيلت صورته في لوحة بالشارع مكتوب عليها بطولة النجم محمد رمضان، لما قربت لقيت صورة واحدة ماسكة آيس كريم، لكن من يومها وأنا عندي يقين وكنت بقوله ثقة في الله الرؤية اللي شفتها دي هتتحقق وأنت هتبقى نجم مصر".

أشهر وأغرب عبارات محمد رمضان 


وارتبطت أعمال الفنان محمد رمضان منذ بدايته بعبارات معينة فيه، لا سيما التي كان يرددها دون باقي الأبطال، ويعرض لكم «مصر الآن» في هذا التقرير أبرز الجمل المميزة من أعماله :

1- يا ليفة، اشتهر الفنان محمد رمضان خلاص مسلسل جعفر العمدة في الموسم الرمضاني 2023، بكلمة يا ليفة، موضحاً:  «الكلمة دي مسكت في اللوكشين كله، وعملت مشاكل لمحمد سامي وأصبح في حياته العادية ساعات بيقولها».

جعفر العمدة 

وتابع: «اللزمة طلعت في أحد المشاهد، واحد من المجاميع حاول يمسك الفلوس في أحد المشاهد فقولتله سيب الفلوس يا ليفة، ومن ساعتها بقت لزمة لجعفر».

2- اللي يقولك أنا الكبير قوله ش طالبه فرافير

ظهرت تلك الجملة في إعلان “اتصالات” الأخير الذي قام رمضان ببطولته، والتي رغم شهرتها لم تكن ملائمة لما ظهر خلال الإعلان من ملابس “غريبة” وحركات يعتبرها البعض أشياء يفعلها “الفرافير”.

3- جملة "بس يا بابا"، التي اشتهرت لوقت طويل وتداولها الكثير من الجمهور وأصبحت جزأ من حديثهم بعدما قالها في مسلسل الاسطوره، في خناقة رفاعي الدسوقي.

4- اللي أوله كفتة آخره سيخ
قال تلك العبارة محمد رمضان في مسلسل الاسطورة، وتحولت لـ”إفيه” شهير، تداوله الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من باب السخرية.

5- الرجولة ملهاش قطع غيار

نهى محمد رمضان أغلب فيديوهاته بجملة "الرجولة ملهاش قطع غيار" واشتهرت بشدة، فأصبح من المألوف رؤيتها مكتوبة في الشوارع، أو حتى على السيارات.

6- اديك في السقف تمحر
يعد ذلك المهرجان الأشهر لمحمد رمضان، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا عقب عرضه عام 2013، من خلال فيلم “قلب الأسد”.

7- إنت بتقول ايه
وردت تلك العبارة في فيلم “الألماني” عام 2012، واستخدمت في الكوميك على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشارها من خلال صورة محمد رمضان في هذا المشهد صنعت حالة من الربط بينها وبين رمضان.

8- اللي مع صعيدي يتورط يبقا في عمره بيفرط

تعد تلك الجملة الأشهر في مسلسل “ابن حلال” الذي لاقى نجاحًا كبيرًا عند عرضه في الموسم الرمضاني لعام 2014، والتي رددها “رمضان” قبل مشهد “الخناقة” الشهير داخل إحدى المقاهي.