رئيس التحرير
علاء الجمل

انتقادات متبادلة وعداوة وصلت للقضاء.. لماذا يكره عمرو أديب وزوجته لميس الفنان محمد رمضان؟

محمد رمضان
محمد رمضان

شهدت الساعات القليلة الماضية، هجوماً حاداً على الفنان محمد رمضان؛ وذلك بعد نشر صورته بالدولارات، من داخل طائرته الخاصة، الأمر الذي اعتبره الكثيرون بمثابة تباهي بأمواله وثرواته.

الهجوم على محمد رمضان

 

وكانت من أوائل المهاجمين للفنان محمد رمضان، هي الإعلامية لميس الحديدي، زوجة الإعلامي عمرو أديب، حيث فتحت النار عليه عبر برنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على شاشة ON.

وقالت لميس الحديدي: «المزعج أنه يعلم كفنان كبير ومسلسلاته ناجحة أن لدينا في البلد أزمة دولار، ومش فاهمة ماهي الرسالة: أنت يعني بتشحت علينا ولا بتقول للبلد والحكومة إنك إنت اللي بتجيب الدولار؟! أنت بتعاير البلد مثلاً؟!».

وأكملت: «أعتقد أنه مش بيكلم الناس، لأنه شايف نفسه أعلى بكتير منهم، ولو كان فعلاً بيكلم الناس كان حتى شعر بالذنب والتأنيب من الطيار الراحل الذي تسبب بشكل غير مباشر في فصله من عمله ثم قهره ووفاته، مش عارفة عايش ضميره مستريح الآن بهذه القصة».

واختتمت «بتتباهي بالدولارات اللي إداك يدينا يا سيدي؟! ربنا هيفتح على البلد وميبقاش فيها أزمة، السؤال هتدخل بيهم المطار إزاي من صالة 4 الخاصة بالطيران الخاص؟».

ولكن لم تكن هذه هي المرة الأولى للميس الحديدي، في مهاجمة رمضان، بل سبق وفتحت النار عليه كثيراً، والغريب في الأمر والذي أثار تساؤلات عدّة لدى الجمهور، هو تبني زوجها الإعلامي عمرو أديب الموقف ذاته من رمضان، حيث حدث بينهما خلافاً كبيراً وصل إلى أروقة المحاكم، خلال العام الماضي، وبات البعض يتساءل عما إذا كان هذا الهجوم المتكرر سببه تصرفات رمضان المستفزة من وجهة نظر البعض أم أن هناك خلافات شخصية بين الثلاثي؟.

محبة تحولت إلى عداوة

 

وبالعودة إلى الوراء قبل سنوات من الآن، نجد أن العلاقة بين رمضان وأديب، كانت جيدة للغاية، مليئة بالإشادات بمواهب رمضان المتعددة، ولطالما دعمه أديب خلال برنامجه، وهذا كان واضحاً في إحدى حلقاته معه.

ففي العام 2016، حلّ رمضان ضيفاً على الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه كل يوم، والذي كان يقدمه وقتها على فضائية ON E، وخلال الحلقة قبّل أديب رأس رمضان عقب تقليد الأخير للفنان أحمد زكي بمهارته المعتادة.

عمرو أديب انبهر بموهبة الفنان المثير للجدل، وأثناء اللقاء علق قائلاً: "أنت عبقرى يا ابنى إيه ده، ده إحنا كلنا دمّعنا، أنت ممثل أداءك ممتاز وعبقري".

قُنبلة أشعلت فتيل الحرب

 

بدأت قصة خلافهما في العام 2021 الماضي، عندما تداولت أنباء حول انفجار قنبلة أثناء تصوير مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، ما أدى إلى إصابة الفنان وكذلك اثنين من أفراد طاقم العمل أحدهم مغمور يدعى يوسف عمر والآخر نجل الفنانة لبنى ونس.

ولم يصمت عمرو أديب وقتها وقرر أن يناقش ما حدث في برنامجه ويعلق على الأمر، وذكر أن رمضان لم يهتم في الحادث سوى بنفسه ولم يهتم بما حدث لباقي الأشخاص، الأمر الذي اثار حفيظة رمضان ومن هنا بدأت الأزمة.
 

محمد رمضان يتهم عمرو أديب بالتجاهل

محمد رمضان انفعل بسبب هجوم عمرو أديب عليه، ونشر صورة عبر صفحته الشخصية تظهر إصابته وقال إنها خطيرة، ورغم ذلك تجاهل إعلام بلده إصابته تمامًا ومنهم عمرو أديب الذي فتح عليه النار بتهمة ليس له دخل بها، حسبما قال في منشوره.

عمرو أديب: إعلام بلدك صنعك

 

رد عمرو أديب، على هذا المنشور ونفى هجومه على رمضان، وأكد وجود صداقة بينهما وجمعتهما لقاءات عديدة، مؤكداً: لم أفتح النار عليه أو غيره، ودورنا هو تسليط الضوء على هذا الفنان الشاب الذي تعرض للإصابة وليس إلقاء الضوء على «نمبر وان»، وإعلام بلدك ليس ضدك ولم يصنعك أحد سوى إعلام بلدك.
 

محمد رمضان: احنا بناكل قر

 

واستمرت حرب المشادات اللفظية بينهما، حيث رد رمضان على تصريحات عمرو أديب، واقتطع في فيديو قصير بعض تصريحات الإعلامي عمرو أديب.

أديب قارن بينه كفنان كبير وبين يوسف عمر الشاب الصغير، حيث قال: حضرتك 1000 من يعالجك و1000 من يقف جانبك، العالم كله مهتم بك وأنت طالع الطيارة وأنت نازل من الطيارة.

ولكن رمضان قرر أن يستعين في الفيديو بأغنية الراحل إسماعيل ياسين الشهيرة في إسقاط منه بتعرضه للحسد وتقول الأغنية: عيني علينا يا أهل الفن ناكل قر ونشبع زن، وعلق على الفيديو، قائلا: قل أعوذ برب الفلق.
https://www.instagram.com/p/CMcY7_9BSDu/?igshid=NTc4MTIwNjQ2YQ==

دولارات وغرامة

 

ولم يقف الخلاف بينهما إلى هذا الحد، بل علق عمرو أديب، في إحدى حلقاته على صدور حكمًا قضائيًا بتغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه، من المحكمة الاقتصادية في القضية التي رفعها الطيار الراحل أشرف أبو اليسر لتسببه في فصله من الوظيفة.

وجاء هذا الحكم بالتزامن حينها مع ظهور رمضان في مقطع فيديو يقوم خلاله بإلقاء كميات كبيرة من الدولارات في المياه، ما أثار جدلا كبيرا.

عمرو أديب أكد أن فيديو رمضان يمثل استفزاز للمواطن في مصر الذي يعاني من أجل الحصول على لقمة العيش، قائلًا: أنت عدو نفسك بترمي الفلوس في بلد الناس طافحة الكوتة فيها، وطالبه بالكف عن تلك الأفعال.
 

تجاوزات بالألفاظ

 

لم يقف محمد رمضان، صامتا أمام انتقادات عمرو أديب له، بل نشر فيديو على صفحته الرسمية بـ فايسبوك، لمشهد من مسلسله الأسطورة وهو يقول: بس يا بابا.
https://www.instagram.com/p/CNfiwrZhlLY/?igshid=NTc4MTIwNjQ2YQ==
 

عمرو أديب يعلن مقاضاة محمد رمضان

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، تقديم بلاغ ضد الفنان محمد رمضان، متهما إياه بالتطاول عليه والسخرية منه عقب المنشور الذي شاركه بمقطع من مسلسل الأسطورة.

وعلق قائلًا: سأرفع قضية على محمد رمضان، وأي فلوس سأخذها أتبرع بها لمستشفى أبو الريش للأطفال أو مستشفى 57357"، مضيفًا: يا أنا يا أنت، نروح للقاضي وهو يحكم بما يراه.
 

معارك لميس الحديدي مع رمضان

لم تقف لميس الحديدي كالمتفرجة أمام خلافات زوجها الإعلامي الشهير مع رمضان، بل هاجمت الأخير أكثر من مرة عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي دفاعاً عن زوجها.

لميس تصف رمضان بالتافه المغرور

وفي أعقاب احتدام الأزمة بين أديب ورمضان، علقت الإعلامية لميس الحديدي على ما حدث وكتبت تغريدة عام 2021، قائلة: “لما تكون مغرور و تافه و غبي و محدث نعمه.. توليفه غير مسبوقه بصراحه”.

كما كتبت تغريدة أخرى، في فبراير الماضي، أعربت فيها عن سعادتها بصدور حكم ضد الفنان محمد رمضان وتغريمه 300 ألف جنيه، لصالح زوجها الإعلامي عمرو أديب، في تهمة سبّه وقذفه.

ونشرت لميس عبر حسابها "تويتر"، صورة للحكم، وعلّقت قائلةً: "الأول.. الحكم في قضية عمرو أديب ومحمد رمضان".

هجوم على أفلامه وصلح

في العام 2014، تصالح الفنان محمد رمضان مع لميس الحديدي، بعد نشوب خلافات حادة بينهما وشنها هجوما عنيفا عليه بسبب أفلامه الأخيرة، التي رأت أنها "تدعو للعنف والبلطجة".

ووقتها نشر محمد رمضان صورته مع لميس الحديدي على صفحته الشخصية "فيسبوك"، قائلا: "صافي يا لبن".

انتقادات يوم زفاف شقيقته

في العام 2020، انتقدت الحديدي إقامة رمضان حفل زفاف شقيقته في إحدى الفيلات على الطريق الصحراوي بدون إجراءات احترازية وقت أزمة كورونا، قائلة: "أنا بحب محمد رمضان فنيا، هو ممثل جيد وشايفة الناس بتحبه وناس كتير شايفاه نمبر 1، لكن مشهد زفاف شقيقته اليوم لا يجعله كذلك".

وتابعت الحديدي عبر برنامجها "القاهرة الآن" آنذاك على فضائية "العربية الحدث": "ألف مبروك للعروسة مش عاوزة أنكد عليكي يوم فرحك، بس مشهد الفرح سيئ وأنت بتقول أنت نمبر 6 وتردد دائما الثقة في الله نجاح لكن الثقة في الله تكون مع الضوابط ومراعاة الناس واحترامهم، أنت كدة قررت تقول للناس أمشوا من غير كمامات وبتخالف تعليمات الدولة وإجراءاتها الاحترازية".