رئيس التحرير
علاء الجمل

الروسي كوراسوف ينشر صورة لأحدث لوحاته.. والجمهور: داريها أحسن غادة والي هتسرقها

غادة والي
غادة والي

نشر الفنان الروسي جورجي كوراسوف، صورة له من أحدث لوحاته الفنية، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت.

ورغم أن الصورة من شهر مارس الماضي، إلا أن الجمهور أعاد التعليق عليها بالتزامن مع حلقة المصممة غادة والي، مع الإعلامي عمرو أديب أمس، لترد على اتهامها بسرقة تصميمات الفنان الروسي جورجي كوراسوف.

ومازح الجمهور الفنان الروسي خلال تعليقاتهم، والتي جاءت كالتالي: داري شغلك اليومين دول، داريها غادة هتسرقها، الصورة عريانه الحمدلله مش هتعرف تسرقها في مصر".


https://www.facebook.com/100046964473143/posts/pfbid0YEx6MfquwpGkBQcr9nTHxv2z1FkmQWnc9fgYUsnj6FrNWrEYZJy1A1YQRwfy7RuTl/?mibextid=Nif5oz
وكانت غادة قد قالت خلال لقاءها ببرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن نتائج البحث أظهرت عدم تسجيل لوحاته في موقع المنظمة، ليرد «أديب» بقوله: «ده ملوش علاقة بالنقل».

وردت المصممة بأنها لم تنقل تلك اللوحات، لينوه الإعلامي أنها غير محاطة بالعديد من المدافعين عنها في القضية، كما أن اعتذار الشركة الفرنسية المسئولة عن تشغيل الخط الثالث للمترو عقد الأمور.

وأكملت «والي»: «لو في حد يعتذر فهو أنا مش بلدي، أنا بعمل مشروعات لبلدي، ومش عاوزة أسبب مشكلة».

واستطرد «أديب»: «دي مش مشكلة مصرية روسية دي أبسط من كده بكتير، اللي قفل الستارة إن الشركة الفرنسية نزلت اعتذار، والطريقة اللي شالوا بها الرسومات من على الحيطة».

وذكرت المصممة أنها تأثرت كثيرًا بطريقة إزالة لوحاتها من مترو الأنفاق ومرت بفترة على المستوى الشخصي صعبة جدًا، لكنها عاودت الاتهامات للفنان الروسي: «شكله عاوز يدخل سوق مصر بشكل أو بآخر».

وعن قول «أديب» إن صورة الملكة الفرعونية على علبة المشروبات الغازية طبق الأصل من ملكة الشطرنج في لوحة الفنان الروسي، عقبت: «أنا عاذرة لو حد مش فاهم التفاصيل يقول إنها شبهها».

وأكد الإعلامي أن وجود شبه مختلف عن التطابق بين العملين، منوهًا أن الفنان الروسي سيلجأ إلى القضاء في نيويورك؛ وسيحدد الخبراء هناك وجود تطابق من عدمه.

وعقبت «والي»: «ليه مش عاوز يروح مصر؟ ممكن مش عاوز يقول إنه فرعوني، هو سارق مننا مش إحنا اللي سارقين منه، أو إحنا الاثنين واخدين من نفس المصدر.. لو عاوز ياخد حقه يروح المحكمة مش يعمل شو إعلامي، لإنه كده بيهين البلد».

كما أكدت خلال حديثها أنها تعمل  في المجال بدون واسطة ولا تربطها صلة قرابة بأي مسئول، قائلة: أنا مش قريبة حد، ومعرفش حد هنا خالص عشت برا كتير، محدش ساندني أنا مسنودة من ربنا، أنا شغالة بقالي 15 سنة.

كما كشفت: جالي إيميل من الشركة الفرنسية للعمل وعندي شركة ومعايا فريق عمل، وقدمت مقترح وأفكار وبعد مناقصة كبيرة، اتوافق عليّا.

وأردفت: فكرة مشروعي تتضمن إحياء التراث المصري، من حيث المصريين الذين عاشوا في تلك المحطات، لذا تم العمل مع خبراء مختصين تاريخيًا.

كما تطرقت إلى أن: المحطة  تكلفت 12 ألف جنيه، ليس ملايين الجنيهات كما هو مزعم، فريق العمل جميعه بنات، لم تتجاوز أعمارهن 30 سنة. الفنان الروسية بيسرق من بيكاسو، وإحنا الاتنين بنسرق من بيكاسو ولم أتمكن من الرد علي اتهاماتي بالسرقة لأني كنت في حالة صحية صعبة.