رئيس التحرير
علاء الجمل

تعويض 2 مليون دولار.. تفاصيل جديدة لوقف عرض فيلم كليوباترا على نتفيلكس

برنامج علامة استفهام
برنامج علامة استفهام

أكد المستشار عصام رفعت، رئيس مجموعة عدالة للخدمات القانونية، أن ما يحدث في  مسلسل كليوباترا الذى يعرض من خلال منصة نتفيلكس، يعتبر تزييف و تزوير لـ التاريخ والحضارة المصرية.

فيلم كليوباترا:

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أنه تم إقامة دعوى لوقف وغلق أعمال نتفيلكس في مصر، حتي إلغاء عرض مسلسل كليوباترا الذي يغير الحقيلة، وأن هذا يؤثر على جميع المصريين.

ولفت إلى أنه تم تقديم دعوي قضائية من يوم 10 من الشهر الحالي، حتى يتم وقف عرض حلقات مسلسل كليوباترا، لآن ما يحدث جريمة فى حق الجميع.

وأوضح أن مصر أقدم الحضارات الأفريقية، وأن ما يحدث ليس فن ولا إبداع، وأن الأيام المقبلة سيكون هناك قرارات جديدة بشأن هذا الأمر.

وأشار إلى أن غدًا سيكون هناك إنذار، لـ شركة نتفيلكس، بـ إزالة المحتوي، المزيف، و أن تقدم الشركة اعتذارا لـ الشعب المصري، وفى حالة عدم فعل الأمريين السابقين ستتحمل الشركة غرامة تقدر بـ 2 مليار دولار على سبيل التعويض الأولي.

وتابع: أننا لم نتخيل أن يحتوي فيلم "كليوباترا" على هذا الكم الهائل من التجاوزات، واصفا الفيلم بأنه تزوير للهوية المصرية.

ولفت عصام رفعت، أن لا نعترض على الإبداع والفن، ولكن بشرط عدم التزوير والتزييف للحقائق، منوها أن "اليونسكو" دوره الحفاظ على التراث الإنساني، ومنها الحضارة الفرعونية، وما حدث يستوجب التحرك من اليونسكو.

https://www.youtube.com/watch?v=OwMUwsGjUas

وتابع: "طلبنا من اليونسكو التحرك وأن تحصل مصر على حقوقها، وأن تقوم نتفلكس المنتجة للفيلم بإزالة المحتوى المزور، والاعتذار عن الخلط في فيلم كليوباترا، أو كتابة جملة هذا المحتوى لا يمت للواقع بصلة".