رئيس التحرير
علاء الجمل

أمير قطر يغادر جدة قبل انتهاء القمة العربية.. هل تحاشى الأسد؟

أمير قطر
أمير قطر

غادر تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بعد ترؤسه وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

أمير قطر يغادر القمة العربية:

يذكر أن الأمير تميم بعث ببرقية إلى كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أعرب فيهما عن بالغ شكره وتقديره على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما والوفد المرافق أثناء مشاركته في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، متمنيا أن تسهم نتائجها في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الشعوب العربية، سائلا الله أن يمتع خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بدوام الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة مزيدا من التقدم والرخاء.

انطلاق أعمال القمة العربية:

وانطلقت اليوم الجمعة في جدة، القمة العربية العادية في دورتها الثانية والثلاثين، وسط أجواء تفاؤلية وتعويل على أن تنعكس نتائجها إيجابًا على معظم الملفات الساخنة.

وغادر الأمير تميم القمة قبل إلقاء الرئيس السوري بشار الأسد كلمته، وذلك بعد فترة كبيرة من تعليق عضوية بلاده بالجامعة العربية.

بشار الأسد يحضر القمة:

يذكر أن  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رحب، أمام الزعماء العرب بعودة الرئيس السوري بشار الأسد، بعد غياب دام 13 عاما. 

وقد تم تعليق عضوية بلاده آنذاك لقمعه الاحتجاجات الشعبية التي خرجت إلى الشارع ضد النظام في العام 2011.