رئيس التحرير
علاء الجمل

خاص| عمرو مصطفى يثير أزمة كبيرة بإعلانه غناء كوكب الشرق من ألحانه.. وأسرتها ترد

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

قرر الفنان والملحن عمرو مصطفى، خوض تجربة جديدة، وهي طرح أغنية من ألحانه لكوكب الشرق أم كلثوم، وسيتم استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي فيها، ومن المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، ورغم أن الفكرة نالت إعجاب الكثير إلا أن المنتج محسن جابر أعرب عن غضبه واعتراضه.

وقال نبيل، أحد أفراد أسرة كوكب الشرق خلال تصريحات خاصة عبر "مصر الآن" إن الأسرة لا ترغب في التعليق على مثل هذه الأمور، مؤكدا التزامهم الصمت ناحية ما أعلنه عمرو مصطفى.

بيان محسن جابر

وأصدر المنتج الكبير محسن جابر بيان له، أكد فيه أن ما يحدث ما هو إلا تشويه للتراث الخاص بكوكب الشرق، ولا يجرؤ أحد أن يستخدم الذكاء الاصطناعي، لاستحضار صوتها أو استعمال اسمها وصورتها فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم، بما في ذلك الفنان عمرو مصطفى رغم علاقته الوطيدة به.

وأكد جابر في بيانه على اتخاذه كافة الإجراءات القانونية، موضحا أن ما يحدث هو عبث ومهزلة في حق صوتها، فهي رمز كبير لا يجوز لأحد أن يقوم بنسخه أو تشويهه، أو العبث به.

رد عمرو مصطفى

أكد الفنان عمرو مصطفى ردا على بيان محسن جابر، تمسكه بمشروع إحياء التراث لكن بشروط معينة وذلك في أعقاب البيان الذي أصدره المنتج محسن جابر منذ ساعات، وأكد خلاله إتخاذه كافة الإجراءات القانونية، لإيقاف أى مهزلة أو عبث فى صوت أم كلثوم.

وكتب عمرو مصطفى في منشوره عبر صفحته الرسمية بموقع إنستجرام:"مشروع إحياء التراث قائم، ولكن بدون استخدام صورة أو أسم أي شخص وذلك حفاظًا على حقوق الآخرين".