رئيس التحرير
علاء الجمل

"الصحفي منشار أخبار".. سؤال بامتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية يثير الجدل

ارشيفيه
ارشيفيه

أثار سؤال في امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية في محافظة القليوبية حالة من الجدل والسخرية بين الطلاب.

وجاء السؤال في فقرة النحو في امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية بمحافظة القليوبية كالتالي: “هل الصحفي منشار للأخبار؟”، مطالبا الطلاب الممتحنين باستخراج مشتق نوعه "اسم فاعل، اسم مفعول، اسم آله، صيغة مبالغة" من الجملة، ولاقى هذا السؤال رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من السخرية والتندر.

من جانبها رصدت  سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية سلبيات بادارة طوخ التعليمية ،وقررت  استبعاد رئيس لجنة ومراقب أول باللجنة والتحقيق مع مجموعة من العاملين باللجنة بسبب مخالفة قانون 205 لسنة 2020بالاخلال بأعمال الامتحانات .

ووجهت سماح إبراهيم، مدير تعليم القليوبية ، بتكثيف المتابعة على مدارس المحافظة بالكامل ورفع تقارير دورية بالنتائج وإعمال الشفافية والحيادية فى العرض لضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية وذلك بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والإدارات المعنية.

وأضافت أن المتابعة الميدانية لن تقتصر على المدارس فقط بل ستكون هناك جولات مفاجئة لدواوين الإدارات التعليمية لضبط العمل وتحقيق الانضباط الوظيفي والالتزام المهني.

وشددت مدير المديرية، على أنه لا تهاون مع أى مخالف أو مقصر فى آداء عمله المنوط به وستتم مجازاته وفق اللوائح والقوانين المنظمة .

وأكدت على تركيز الجهود على تطوير العمل من حيث  الآداء شكلا ومضمونا بكافة المنشآت التعليمية، مشدده على عدم التهاون مع المقصرين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو ذلك التقصير وفى نفس الوقت يتم منح التقدير والتكريم للمتميزين .

IMG-20230518-WA0042
IMG-20230518-WA0042
IMG-20230518-WA0041
IMG-20230518-WA0041