رئيس التحرير
علاء الجمل

مدبولي يتفقد ميناء 6 أكتوبر الجاف

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ميناء 6 أكتوبر الجاف، خلال جولته التفقدية الذي بدأها اليوم، حيث يعد أول ميناء جاف في مصر، وتم تنفيذه في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وكان رئيس مجلس الوزراء، بدأ صباح اليوم جولة في عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، استهلها بتفقد مشروع تنمية وتطوير المنطقة الاستثمارية بالصف، التي تقع داخل نطاق المنطقة الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل الميناء حيث يخدم المناطق الصناعية بمصر، ويقع الميناء في قلب المنطقة الصناعية واللوجستية بمدينة 6 أكتوبر الجديدة على مساحته 100 فدان، وبه كافة الخدمات التي يحتاجها الميناء.

كما استمع رئيس الوزراء الى شرح من حسام هيبة، حول المخطط العام لمشروع تنمية وتطوير هذه المنطقة الاستثمارية، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية تعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة في المنطقة، واستغلال مكوناتها على النحو الأمثل بإجراءات سريعة تحقق عائدا اقتصاديا من خلال أنشطة متكاملة، تشمل تنفيذ مجمع للحرف اليدوية ومنتجع للجذب السياحي.