رئيس التحرير
علاء الجمل

مش أول مرة.. الرسام الروسي يتهم المصممة غادة والي بسرقة لوحات منه 2018 قبل "رسومات المترو"| خاص

المصممة غادة والي
المصممة غادة والي

اتهم الفنان العالمي جورجي كوراسوف، خلال الساعات الماضية، المصممة غادة والي، زوجة الفنان حسن أبو الروس، بسرقة لوحاته للمرة الثانية من خلال إعلان لصالح شركة مياة غازية.

وكشف أحمد العطار، محامي الفنان الروسي، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر الآن" تفاصيل ما حدث قائلاً:"المشكلة الجديدة تكمن في اكتشاف الفنان الروسي، أن غادة والي سرقت لوحات أخرى له".

وأضاف:" المصممة غادة والي استغلت الفرصة وسرقت رسومات لكوراسوف، واستخدمتها على عبوة مشروب خاص بإحدى شركات المياة الغازية".

وتابع:" وتم تنفيذ هذه العبوات داخل حملة إعلانية تعود للعام 2018، وهذا يعني أن سرقتها للوحاته بدأت قبل أزمة لوحات مترو أنفاق القاهرة بأكثر من 4 سنوات".

واختتم: “كوراسوف قرر اللجوء إلى القضاء ولكن سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في أمريكا ولن يتخذها هنا في مصر”.

الرسومات المسروقة

سر اتخاذه إجراءات قانونية بأمريكا وليس مصر

وأكدت مصادر خاصة أن الفنان الروسي قرر إتخاذ إجراءات قانونية في أمريكا، نظراً لأن قضيته الأولى التي رفعها داخل مصر ضد غادة والي، ما زالت قيد التحقيقات، والأمور تتخذ وقتاً حتى يتم حسمها.

أزمة كوراسوف وغادة والي الأولى

وكان كوراسوف قد اتهم والي سابقاً عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” وقال: "استخدمت 4 من لوحاتي في مترو أنفاق القاهرة بدون إذني وحتى دون ذكر اسمي".

وأضاف كوراسوف أن اللوحات في محطة كلية البنات موقعة باسم المصممة غادة والي واستخدمت مجموعة من صوره، وقصت الأشكال، وغيرت اللون وقامت بتجميع تركيبة منها.

وقال كوراسوف: "لقد صدمت عندما رأيت هذا العمل في مترو الأنفاق. من ناحية، من الجميل أن تكون لوحاتي معروفة في مصر، وكذلك صور زوجتي (كل النساء في لوحاتي هن زينة). من ناحية أخرى، فإن الأمر مزعج".